المحافظون والإصلاحيون تقدموا على قائمة أحمدي نجاد بالانتخابات البلدية (الفرنسية) 

تقدمت لائحة المحافظين المعتدلين والإصلاحيين على اللائحة الموالية للرئيس محمود أحمدي نجاد في الانتخابات البلدية الإيرانية التي جرت الجمعة، حسب نتائج رسمية جزئية أصدرتها وزارة الداخلية.

 

فقد حل سبعة مرشحين من لائحة المحافظين المعتدلين التي تدعم رئيس بلدية طهران الحالي محمد باقر قليباف بالمراتب الأولى، يضاف إليهم المرشح المستقل علي رضا دبير المقرب من المحافظين.

 

وتصدر المرشحين رئيس المجلس البلدي المنتهية ولايته مهدي شمران، ومرتضى طلاعي الرئيس السابق لشرطة طهران، وهما على رأس لائحة ائتلاف المحافظين المقربة من رئيس  البلدية الحالي.

 

كما كشفت النتائج الجزئية حلول أربعة مرشحين إصلاحيين بالمراتب الثالثة والثامنة والتاسعة والعاشرة، فيما حل مرشحو لائحة المقربين من أحمدي نجاد ومن بينهم بروين شقيقة رئيس الجمهورية رئيسة اللائحة بالمراتب الأخيرة.

 

وتأتي هذه النتائج الأولية بعد فرز 186 ألفا من مجموع 2.2 مليون بطاقة اقتراع بانتخابات مجلس بلدية طهران الذي يضم 15 مقعدا.

 

أما بالنسبة للانتخابات التشريعية الفرعية بطهران، فقد انتخب المحافظ حسن غافوري فرد والإصلاحية سهيلة جلود راد وفق نتائج نهائية نقلتها وكالة فارس شبه الرسمية القريبة من المحافظين.

المصدر : الفرنسية