رويال قالت أيضا إنها قد تلتقي ممثلين عن حزب الله (الفرنسية -أرشيف)
لم تستبعد المرشحة الاشتراكية للانتخابات الرئاسية الفرنسية سيغولين رويال عقد لقاء مع ممثلين لحركة حماس في زيارتها الأحد لقطاع غزة.

فقد سئلت رويال عن نيتها لقاء مسؤولين من حماس في غزة، أثناء زيارة للأراضي الفلسطينية تجري خلالها محادثات مع الرئيس محمود عباس، فأجابت "سأطلع على الاقتراحات التي ستقدم إلي، وسأرى إذا كان الأمر يتصل بنواب منتخبين ديمقراطيا".

وأضافت "البرنامج قيد الإعداد وسأقوم الوضع حسب الاقتراحات التي ستقدم لي".

وكانت رويال تتحدث الجمعة في مؤتمر صحفي بالسفارة الفرنسية ببيروت، إثر تفقدها الكتيبة الفرنسية المشاركة في القوات الأممية المعززة في بلدة الناقورة جنوب لبنان.

وعن احتمال لقائها ممثلين لحزب الله اللبناني، الذي نظم الجمعة اعتصاما شارك فيه مئات الآلاف في بيروت مطالبين بإسقاط حكومة فؤاد السنيورة، قالت المرشحة الفرنسية "أتحدث مع الجميع ما دام ممثلو الأطراف ينتمون إلى مؤسسات ديمقراطية شرعية".

ومن المقرر أن تجتمع رويال بلجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني التي تضم ممثلين لحزب الله، وقالت في هذا السياق "هؤلاء النواب منتخبون ويتمتعون بالشرعية".

من جهة أخرى لم تستبعد المرشحة للانتخابات الرئاسية حوارا مشروطا مع سوريا. وقالت إن "هذا الحوار في المبدأ ينبغي ألا يكون مقفلا، ولكن لا بد أن يقترن بتدابير ملموسة ليكون صادقا ومفيدا في لبنان".

وشددت على ضرورة الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين اللذين أسرهما حزب الله في يوليو/ تموز الماضي. ولكنها حينما سئلت عن السجناء الفلسطينيين واللبنانيين في إسرائيل اكتفت بالرد "انتهى المؤتمر الصحفي".

المصدر : الفرنسية