النتائج الأولية تظهر تقدم المرشح كوريا في رئاسيات الإكوادور
آخر تحديث: 2006/11/28 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/28 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/8 هـ

النتائج الأولية تظهر تقدم المرشح كوريا في رئاسيات الإكوادور

كوريا مع مؤيديه يشكر الله على تباشير فوزه (الفرنسية)

أعلن حزب المرشح اليساري رافائيل كوريا فوزه في الانتخابات الرئاسية في الإكوادور، وأكدت المحكمة الإكوادورية المعنية بالانتخابات تقدم كوريا بفارق أكثر من خمس نقاط على منافسه اليميني ألفارو نوبوا.
 
وسارع نوبوا الذي هو أغنى رجل في الإكوادور إلى رفض نتائج الانتخابات، وقال وقد بدت عليه علامات الغضب للتلفزيون المحلي "لقد فزت"، وأشار إلى أنه قد يطلب مراجعة بطاقات الاقتراع إذا لزم الأمر.
 
من جهته قال كوريا في مؤتمر صحفي عقده أمام أحد الفنادق شمال العاصمة كويتو بينما كان أنصاره يحتفلون بالفوز في مختلف شوارع البلاد "أشكر الله والشعب على هذا الفوز المبين".
 
وأكد كوريا الذي يتوقع أن يكون ثامن رئيس للبلاد، بحماس رغم التعب الذي بدا عليه أنه "لا يوجد هناك فائزون أو خاسرون.. وإنما هناك مشروع فائز".
 
ودعا إلى الوحدة لتحقيق "ثورة المواطن"، وأصر على أن هذه الانتخابات ليست انتصارا شخصيا وإنما تمثل انتصارا لمشروع سياسي يؤيده شعب الإكوادور.
 
وظهر كوريا وبصحبته أطفاله الثلاثة وزوجته البلجيكية وحوله حشود من أنصاره. وبعد فرز 64.28% من الأصوات، أكد المجلس الانتخابي أن كوريا حصل على68.49% من الأصوات، مقابل 31.51% لنوبوا.
 
ويتوقع مراقبون أن تتقارب نتائج الانتخابات بعد فرز مزيد من الأصوات، ومن المتوقع الكشف عن النتائج النهائية للانتخابات غدا الثلاثاء.
 
وكان نوبوا قد فاز بأكثرية الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات حيث حصل على 26% من نتائج الاقتراع، مقابل 22% حصل عليها كوريا في المركز الثاني.
المصدر : وكالات