أبي زيد يحذر من جدولة الانسحاب من العراق
آخر تحديث: 2006/11/16 الساعة 02:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/16 الساعة 02:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/25 هـ

أبي زيد يحذر من جدولة الانسحاب من العراق

جون أبي زيد أقر أن مستويات العنف بالعراق ما زالت خطيرة (الفرنسية-أرشيف)

حذر الجنرال جون أبي زيد قائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي من مغبة وضع جدول زمني لانسحاب القوات الأميركية من العراق، كما يدعو الديمقراطيون، وقال إن ذلك سيعيق القادة عن إنجاز مهماتهم في الميدان.

وقال الجنرال أبي زيد خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ إنه والقادة الأميركيين الآخرين بحاجة للمرونة في توجيه القوات الأميركية وتحديد الطريقة والوقت المناسب لنقل المسؤولية للقوات العراقية.

وأضاف أنه لا يعتقد كذلك أن زيادة القوات الأميركية أمر مطلوب في العراق، ودعا لإبقاء مستويات هذه القوات على ما هي عليه الآن.

وأكد أبي زيد في أول إفادة له منذ فوز الديمقراطيين في الانتخابات النصفية أنه ما زال متفائلا بقدرة الولايات المتحدة على إحلال الاستقرار في العراق، وحذر من أن الفشل في هذه المهمة قد يشجع إيران والقاعدة، مشيرا إلى أن مستوى العنف الطائفي في العراق ما زال عاليا إلى حد خطير، لكنه تراجع بعض الشيء عما كان عليه في شهر رمضان.

تصريحات أبي زيد جاءت ردا على ما يبدو على دعوة السيناتور الديمقراطي كارل ليفن لتحديد مهلة زمنية تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر لسحب القوات الأميركية من العراق.

وبرر ليفن الذي سيتولى رئاسة لجنة القوات المسلحة مطلع العام القادم دعوته بالقول إن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تحمي العراقيين من أنفسهم وعلى الرئيس جورج بوش أن يبلغ القادة العراقيين أنه سيسحب قواته خلال فترة زمنية محددة لكي يستعدوا لتحمل المسؤولية.

المصدر : وكالات