أولمرت يلتقي بوش لبحث ملفات العراق وإيران والشرق الأوسط
آخر تحديث: 2006/11/13 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/13 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/22 هـ

أولمرت يلتقي بوش لبحث ملفات العراق وإيران والشرق الأوسط

جورج بوش وإيهود أولمرت يلتقيان مجددا بعد نحو ستة أشهر (رويترز-أرشيف)

يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت زيارته للولايات المتحدة، حيث يتوقع أن يلتقي اليوم الرئيس جورج بوش لبحث الملف النووي الإيراني والوضع في العراق والشرق الأوسط.

وقد بدأ أولمرت أمس زيارته للولايات المتحدة التي ستستمر خمسة أيام بلقاء وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس. ولم تتسرب معلومات عن فحوى ذلك اللقاء.

لكن أولمرت أشار في وقت سابق إلى أن التطلعات النووية لإيران ستكون ضمن أولويات أجندة لقاءاته مع المسؤولين الأميركيين. وقد شدد في تصريحات على متن الطائرة التي أقلته لواشنطن على ضرورة أن تشعر إيران بالخوف من عواقب عدم الامتثال للمطالب الدولية المتعلقة ببرنامجها النووي.

وفي اليوم الثالث من زيارته للولايات المتحدة يتوقع أن يتوجه أولمرت إلى لوس أنجلوس لإلقاء كلمة أمام المؤتمر الـ75 للمجموعات اليهودية الأميركية الذي بدأ أعماله أمس الأحد.

ويشارك في المؤتمر نحو ثلث أعضاء الحكومة الإسرائيلية هم وزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزراء المالية أفراهام هيرشون والأمن الداخلي آفي ديشتر والتربية يولي تامير والسياحة إسحق هيرتسوغ والتجارة والصناعة إيلي إيشائي.

وتأتي زيارة أولمرت إلى واشنطن بعد أيام من فوز الديمقراطيين بالانتخابات البرلمانية، حيث من المتوقع أن يؤثر ذلك على سياسة الولايات المتحدة الخارجية.

المصدر : وكالات