خامنئي يصف هزيمة بوش بأنها نصر لإيران
آخر تحديث: 2006/11/11 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/11 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/19 هـ

خامنئي يصف هزيمة بوش بأنها نصر لإيران

خامنئي أكد استعداد إيران لمواجهة أي تهديد (الفرنسية)
وصف المرشد الأعلى في إيران آية الله على خامنئي هزيمة الجمهوريين في الانتخابات النصفية الأميركية  بأنها نصر لبلاده وهزيمة لسياسة الرئيس جورج بوش في العالم.

وقال خامنئي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إن التهديدات الأميركية لبلاده أصبحت تهديدات جوفاء في ظل الهزيمة المخزية لسياسة أميركا في العراق وفلسطين ولبنان وأفغانستان، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المناورات العسكرية التي جرت في الخليج هذا الأسبوع أظهرت أن إيران مستعدة لمواجهة أي تهديد.

وبدوره أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن نتائج الانتخابات الأميركية تشير إلى أن أغلبية الشعب الأميركي غير راضية عن سياسات إدارة بوش بل إنها ضاقت ذرعا بتلك السياسات.

أما عالم الدين الإيراني آية الله محمد إمامي قشاني فقد دعا الديمقراطيين إلى السماح لإيران بمواصلة أنشطتها النووية لأنها ذات طابع سلمي، وقال في خطبة الجمعة إن من يتسلمون المسؤولية عليهم أن يأخذوا عبرا من التاريخ ولا يكرروا أخطاء الماضي.

واعتبر أن الجمهوريين "لحق بهم العار"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تطبق سياسة الكيل بمكيالين، فقد سلحت إسرائيل بالأسلحة النووية لكنها تخوض مواجهة مع إيران حول التكنولوجيا النووية التي في حوزتها.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: