مقتل وإصابة خمسة في هجوم انتحاري شرق أفغانستان
آخر تحديث: 2006/10/6 الساعة 10:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/6 الساعة 10:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/14 هـ

مقتل وإصابة خمسة في هجوم انتحاري شرق أفغانستان

جثة الانتحاري تناثرت في أرجاء المكان (رويترز-أرشيف)

قتل شرطي أفغاني وأصيب ثلاثة آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في نقطة تفتيش عند مدخل مركز للشرطة في مدينة خوست شرقي أفغانستان.
 
وقال متحدث باسم شرطة المدينة إن الانتحاري -الذي قتل هو الآخر في الهجوم- كان يتزنر بحزام ناسف, وفجر نفسه خلال محاولته دخول المقر العام لشرطة خوست. وأوضح المتحدث أن أشلاء جثة المهاجم تناثرت في أرجاء المكان.
 
ويأتي الهجوم رغم الاحتياطات التي اتخذتها شرطة المدينة بعد أن تلقت تحذيرات بوقوع هجوم محتمل, وأقامت منذ عدة أيام حاجزا للتفتيش على المركز الأمني.
 
وشهد هذا العام بالتحديد تنفيذ نحو مائة هجوم انتحاري في أفغانستان أسفرت عن سقوط أكثر من 170 قتيلا غالبيتهم من المدنيين, حسبما تفيد إحصاءات الأمم المتحدة.
 
اليابان تمدد
الرئيس الأفغاني رحب بتسلم الناتو مهامه في أفغانستان (الفرنسية)
وفي تطور آخر وافق مجلس الوزراء الياباني اليوم على مشروع قرار يقضي بتمديد مهمة قوة الدفاع الذاتي البحرية في منطقة المحيط الهندي التي تقدم الإسناد الخلفي لعمليات القوات الأميركية في أفغانستان, لمدة عام آخر.
 
وسيسمح القانون لسفن قوة الدفاع الذاتي اليابانية بتزويد سفن قوات التحالف بالوقود حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2007 في إطار المشاركة اليابانية في ما يسمى الحرب على الإرهاب. وتتوقع الحكومة أن يجيز البرلمان القانون في جلسته المعتادة نهاية هذا الشهر.
 
وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد القانون الخاص بمكافحة الإرهاب منذ أكتوبر/تشرين الأول 2001.
 
وقالت وكالة الدفاع اليابانية إن القوات البحرية اليابانية قدمت 410 آلاف كيلولتر أو ما قيمته 16.2 مليار ين (137.67 مليون دولار) من الوقود إلى سفن 11 دولة حتى أوائل سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وتأتي هذه التطورات في وقت وسع فيه حلف شمال الأطلسي مناطق عملياته إلى كل أفغانستان بعد أن تسلم قيادة شرق البلاد، وهي المنطقة الوحيدة التي كانت لا تزال خاضعة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، في مراسم رسمية جرت في كابل أمس.

وجرت مراسم نقل القيادة في المقر العام للقوة الدولية المساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان (إيساف) بحضور الرئيس الأفغاني حامد كرزاي. وتضم إيساف حاليا حوالي 31 ألف عسكري من 37 دولة، وقد تم إنزال علم قوات التحالف خلال المراسم ورفع علم الأطلسي.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: