منظمة روسية تؤكد خضوع مائة ألف معتقل لسوء المعاملة

(FILE) A picture taken 12 November 2005, shows life term prisoners surrounded by security guards, while they return to a cell in a life-term prison,
عدد من الحراس يحيطون بسجناء في سجن فولغا (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت منظمة حقوقية روسية أن أكثر من مائة ألف معتقل روسي يتعرضون لمعاملة عنيفة، وأن أعمال التعذيب تمارس في العديد من السجون الروسية.

 
وقال ليف بونوماريف المدير التنفيذي لمنظمة "من أجل حقوق الإنسان" الروسية غير الحكومية خلال مؤتمر صحفي في موسكو "لقد رصدنا ما لا يقل عن 40 سجنا  من أصل 600 في روسيا تلجأ فيها السلطات بانتظام إلى أعمال عنف ضد المعتقلين".
 
وبحسب الشهادات التي جمعتها المنظمة، فإن الضرب والاغتصاب أو التهديد بالاغتصاب والإذلال والتعذيب بواسطة الشريط الكهربائي أو كيس البلاستيك الذي يوضع لساعات على الرأس لإرغام المعتقل على الإدلاء باعترافات، كلها ممارسات شائعة خصوصا في سجن بمنطقة ساراتوف (فولغا).
 
كما أن محاولات الانتحار متكررة بين المعتقلين في سجنين آخرين في منطقة  نينجي نوفغورود في شرق موسكو.
 
وبحسب معلومات جمعها مناصرو حقوق الإنسان، فإن المؤسسات التي تحصل فيها عمليات عنف توجد أيضا في مناطق سفيردلوفسك وبارم بالأورال ومومنسك وكاريلي شمالي البلاد وكميروفو وألتاي في سيبيريا.
 
وقالت المديرة الإدارية للمؤسسة ورئيسة مجموعة هلسنكي في موسكو لودميلا ألكسيفا "في بلادنا الكل معرض لأن يجد نفسه يوما ما في السجن".
المصدر : وكالات