قتلى بانفجار في بيشاور وهجوم يستهدف الجيش بمنطقة القبائل
آخر تحديث: 2006/10/21 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/21 الساعة 02:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/29 هـ

قتلى بانفجار في بيشاور وهجوم يستهدف الجيش بمنطقة القبائل

بيشارو شهدت في الماضي العديد من التفجيرات (الفرنسية-أرشيف)
قتل خمسة أشخاص وأصيب العشرات في انفجار كبير بمدينة بيشاور الباكستانية قبيل موعد الإفطار بدقائق. كما لقي جنديان باكستانيان مصرعهما وجرح ثلاثة آخرون في هجوم صاروخي استهدف نقطة تفتيش بمنطقة جنوب وزيرستان القبيلة المحاذية للحدود مع أفغانستان.
 
وقالت مصادر الشرطة إن الانفجار وقع بشارع مزدحم بالمحال التجارية وسط بيشاور، أثناء تبضع الناس قبل عشر دقائق من أذان المغرب. وقد أغلقت الشرطة المنطقة وبدأت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.
 
وفي هجوم آخر قتل جنديان باكستانيان وجرح ثلاثة آخرون في هجوم صاروخي نفذه مسلحون على حاجز تفتيش في منطقة جنوب وزيرستان القبلية المجاورة لأفغانستان.
 
وقال متحدث عسكري إن المسلحين الذين يشتبه في أنهم إسلاميون أطلقوا نحو 40 صاروخا وقذيفة هاون في وقت متأخر أمس على حاجز تفتيش بمنطقة وادي شاكاي على بعد نحو 25 كلم شمال وانا، البلدة الرئيسية في منطقة القبائل.
 
وقد رد الجنود على النار بالمثل واستمر الاشتباك حتى فجر اليوم إلا أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات بين المسلحين.
 
ويسود الهدوء النسبي منطقة جنوب وزيرستان منذ أن شن الجيش هجوما واسعا عام 2004 على مسلحين يشتبه في تعاطفهم أو انتمائهم لتنظيم القاعدة وحركة طالبان.
 
ووقعت الحكومة الباكستانية الشهر الماضي اتفاق سلام مع المسلحين ووجهاء القبائل في شمال وزيرستان المجاورة يوقف بموجبه المسلحون عمليات التسلل عبر الحدود لشن هجمات على قوات التحالف وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) المنتشرة في أفغانستان. وذكر مسؤولون باكستانيون أن الحكومة تفكر في عقد اتفاق مماثل في جنوب وزيرستان.
المصدر : وكالات