قادة بالجيش الأميركي يعتبرون رمسفيلد يتحرك بإيحاء من الله
آخر تحديث: 2006/10/20 الساعة 07:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/20 الساعة 07:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/28 هـ

قادة بالجيش الأميركي يعتبرون رمسفيلد يتحرك بإيحاء من الله

رمسفيلد تلقى ثناء نادرا من قادة جيشه (رويترز-أرشيف)
أعلن الجنرال بيتر بايس، أعلى مسؤول عسكري أميركي، خلال احتفال أقيم بولاية فلوريدا أن وزير الدفاع دونالد رمسفيلد يتحرك بإيحاء من الله. وقال قائد الجيوش الأميركية إن رمسفيلد "يدير الأمور بالطريقة التي يقوله له الله إنها الأفضل لبلادنا".

وأضاف أن رمسفيلد هو "رجل تتخطى وطنيته وطاقته وإدارته بشكل كبير وطنية وطاقة وإدارة جميع الذين عرفتهم أنه يجهد أكثر من أي شخص آخر في البنتاغون".

وكذلك أشاد عسكريون خلال هذا الاحتفال الذي أقيم بمناسبة تسلم وتسليم في قيادة الجنوب، بالعمل الذي يقوم به وزير الدفاع.

وقال جيمس ستافريديس وهو مستشار مقرب من رمسفيلد سوف يتولى قيادة الجنوب "يعمل يوميا بهم وحيد وهو جعل هذا البلد أكثر أمانا". وأضاف "نحن محظوظون كأمة بأن يواصل خدمة البلد بهذا الشغف وهذه العصامية وهذا العزم وهذا الذكاء".

ويأتي ثناء قادة الجيش على رمسفيلد رغم ما يواجهه من موجة انتقادات بسبب إدارته الحرب على العراق وما تلاها من إخفاقات، لكن هذه المرة الأولى التي تنسب فيها أفعال وزير الدفاع الأميركي إلى إيحاء من الله.

ولكن على عكس هذه الإشادة، كشف الصحفي الأميركي بوب ودوورد في كتابه الأخير (حالة إنكار) عمق مشاعر العداء التي يكنها بعض كبار المسؤولين لرمسفيلد، ومن بينهم وزيرة الخارجية رايس وقبلهما الوزير باول ونائبه أرميتاج.

 

 

وصور ودوورد الوزير بأنه متغطرس، لئيم، لا يثق بأحد. وأنه لا يشارك في المعلومات، ومتسلط يرهب العاملين معه. وقال أيضا عن رمسفيلد إنه مهووس بالإصرار على أن يحترم الجميع -بمن فيهم الرئيس بوش- صلاحياته، وحتى لا يفكروا بتجاهله أو الالتفاف عليه أو التجرؤ على الاختلاف معه.

يُذكر أن الرئيس جورج بوش قد ذكر أن تحركاته التي يقوم بها إنما هي بأوامر من الله، ويصف نفسه بأنه شديد التدين.

المصدر : وكالات