لا ناجين في حادث تحطم الطائرة البرازيلية
آخر تحديث: 2006/10/2 الساعة 09:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الدفاع التركي: أنقرة لا يمكن أن تسمح بإقامة دولة على أساس عرقي جنوبي البلاد
آخر تحديث: 2006/10/2 الساعة 09:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/10 هـ

لا ناجين في حادث تحطم الطائرة البرازيلية

بقايا الطائرة المحطمة على غابات الأمازون الكثيفة (رويترز)
أعلنت السلطات البرازيلية أن جميع من كانوا على متن الطائرة البرازيلية التي تحطمت الجمعة الماضية في الأمازون والبالغ عددهم 155 راكبا قد لقوا حتفهم كلهم.
 
وقال سلاح الجو بوزارة الدفاع في بيان له إنه "لم يعثر على ناجين، وإن فرق الإغاثة سحبت جثتين لم يتم التعرف على صاحبيهما بعد".
 
وكان حوالي مائتين من جنود سلاح الجو بدؤوا أمس شق طريقهم في غابة عذراء بالأمازون مستخدمين الفؤوس للوصول إلى مكان تحطم الطائرة بعد أن حالت كثافة الغابات دون وصول المروحيات إلى الموقع.
 
وقال أحد الجنود إن رائحة جثث محترقة تسربت إلى المروحية عند اقترابها من مكان التحطم مع أن الأبواب كانت مغلقة. كما توجه سبعة من الأطباء الشرعيين إلى الموقع للمساعدة في التعرف على الجثث.
 
اصطدام
ويأتي ذلك بعد تأكيد وكالة الطيران المدني في البرازيل أن سقوط الطائرة ناجم عن اصطدام في الجو. وقالت مديرة الوكالة دنيز أبرو إن المحققين سيكشفون على الصندوق الأسود للطائرة الصغيرة التي اصطدمت  بطائرة بيونغ 737 التابعة لشركة جول البرازيلية.
 
ويدرس المحققون إمكانية أن تكون طائرة بيونغ التي تحطمت بعد ساعتين من إقلاعها قد اصطدمت بطائرة صغيرة من طراز لوغاسي التي أصيبت بأضرار جسيمة, ولكن قائدها تمكن من الهبوط فيها وعلى متنها سبعة ركاب بالإضافة إلى أفراد الطاقم وجميعهم أميركيون.
 
وكان فرق الإنقاذ حددت مكان سقوط طائرة شركة جول, حيث ذكر الموقع الإلكتروني لتليفزيون غلوبو أن الطائرة تحطمت بمكان يصعب الوصول إليه قرب منطقة جارينا بولاية ماتو جروسو المعروفة بغطائها من الغابات الكثيفة.
 
يشار إلى أن جول تعتبر ثاني شركة طيران حجما في البرازيل, وشهدت منذ إنشائها عام 2001 توسعا كبيرا في شبكتها بـ500 رحلة يوميا في البرازيل وإلى الأرجنتين وبوليفيا وباراغواي وأورغواي, باعتمادها على خدمة التذاكر الرخيصة.
المصدر : وكالات