الجيش يطوق المحكمة الانتخابية بالإكوادور والفرز مستمر
آخر تحديث: 2006/10/19 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/19 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/27 هـ

الجيش يطوق المحكمة الانتخابية بالإكوادور والفرز مستمر

الجيش يتخوف من أعمال عنف مع بطء فرز أصوات الناخبين (الفرنسية)
 
طوقت وحدة من الجيش الإكوادوري وبرفقتهم عدد من شرطة مكافحة الشغب مقر المحكمة العليا الانتخابية، خوفا من أعمال عنف مع البطء في عملية فرز الانتخابات الرئاسية والمحلية.
 
وقام الجنود بإغلاق المدخل الرئيسي للمحكمة، بينما تركوا مدخلا جانبيا مفتوحا بشكل جزئي حيث يجرى تقنين دخول الأفراد لداخل المحكمة.
 
وأطلق عشرات من المتظاهرين هتافات ضد المحكمة العليا الانتخابية خارج المبنى، بينما طالب أفراد من المحكمة من داخل المقر المواطنين بالتزام الهدوء.
 
وقد تجمع عدد محدود من المتظاهرين الذين يزعمون تزوير الانتخابات التي أجريت الأحد الماضي.
 
وكان المرشح رافائيل كوريا أعلن الاثنين فوزه بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية على خصمه ألفارو نوبوا،  مرجحا أن تكون أخطاء معلوماتية بالفرز الرسمي للأصوات حرمته ثلث تلك الأصوات.
 
وقال المرشح القريب من الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز "لقد ربحنا، هنا لدينا الفرز الذي أجراه مندوبونا (في مراكز الاقتراع) إنهم يخدعون البلاد ويحاولون سرقة انتصارنا".
 
وبحسب النتائج الأخيرة للمحكمة الانتخابية العليا استنادا لأكثر من 70% من الأصوات، حل كوريا ثانيا بالدورة الأولى مع 5.22% من الأصوات مقابل 7.26% لمنافسه نوبوا.
 
وفي ضوء ذلك، سيخوض المرشحان دورة ثانية يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول، وكانت استطلاعات الرأي التي سبقت العملية الانتخابية توقعت فوز كوريا من الدورة الأولى، بتقدم عشر نقاط على منافسه.
المصدر : وكالات