جرحى بهجوم انتحاري في كابل واشتباكات وسط البلاد
آخر تحديث: 2006/10/17 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :ترمب: لن أدع الأسد يفلت من الحساب بعد كل ما قام به
آخر تحديث: 2006/10/17 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/25 هـ

جرحى بهجوم انتحاري في كابل واشتباكات وسط البلاد

كابل شهدت عدة هجمات انتحارية خلال الأسابيع الأخيرة (رويترز-أرشيف) 

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية أن هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة وقع صباح اليوم في كابل أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

وقال المتحدث زيماراي بشاري إن "الشرطة أوقفت إحدى السيارات ونتيجة ذلك، قام انتحاري كان داخل السيارة بتفجير نفسه". وقتل العشرات في هجمات انتحارية في كابل خلال الأسابيع الأخيرة.

غارة بعد اشتباكات
من جانب آخر قال الجيش الأميركي في أفغانستان إن قوات التحالف تساندها قوات أفغانية شنت غارة في الساعات الأولى من صباح اليوم على مجمع سكني وسط أفغانستان وطلبت دعما لتوجية ضربات جوية بعد اشتباكات في المنطقة أسفرت عن مقتل ثلاثة من المسلحين وإصابة جندي من القوات الدولية بجروح.

وأضاف الجيش أن قوات التحالف اكتشفت وجود مواد لصنع القنابل بالمجمع الذي يستخدمه المسلحون كمخبأ لهم، مضيفا أنه لا يضم أطفالا ولا نساء.

ووقعت الاشتباكات عقب اختطاف المصور الصحفي الإيطالي غابرييلي تورسيلو ومساعده جنوبي أفغانستان يوم الأحد. بعد أسبوع من مقتل صحفيين ألمانيين وهما في طريقهما إلى باميان شمالي أفغانستان.

ويعتبر العام الحالي الأعنف منذ سقوط نظام طالبان عام 2001, وقد قتل منذ مطلعه نحو 2500 شخص, معظمهم مسلحون -حسب السلطات الأفغانية- وأكثر من 140 جنديا أجنبيا. 
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: