الحركة الاشتراكية الدولية تنتخب جورج باباندريو رئيسا لها
آخر تحديث: 2006/1/31 الساعة 03:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/31 الساعة 03:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/2 هـ

الحركة الاشتراكية الدولية تنتخب جورج باباندريو رئيسا لها

انتخبت الحركة الاشتراكية الدولية جورج باباندريو زعيم الحزب الاشتراكي اليوناني (باسوك) رئيسا لها بالتزكية.
 
وفيما جرت العادة على انتخاب رؤساء وزراء سابقين مثل فيلي بارد وبيير موروا, رأت الحركة هذه المرة أن توصل إلى قيادتها شخصا مازال يمارس النشاط السياسي.
 
ويأمل زعماء الحركة الذين رشحوا باباندريو أن يستطيع تحريك الأمور على ساحة الاشتراكية الدولية، ويجعل الحركة أكثر فعالية وتأثيرا.
 
وبدأت فعاليات مؤتمر الاشتراكية الدولية أمس في أثينا بحضور 300 زعيم اشتراكي من مختلف الأنحاء, ببرنامج سياسي وثقافي, على أن تنتهي غدا بإعلان النتائج والمقررات والتوصيات.
 
ويشارك في المؤتمر زعماء مثل رئيس الوزراء البرتغالي سوكراتوس، والبلغاري ستانيسفير، والرئيس الصربي تنانتيش، وزعماء أحزاب اشتراكية وعمالية.
 
وخطب جورج باباندريو في المؤتمر شاكرا الحضور على انتخابه، ودعا إلى مزيد من التعاون الدولي وتنشيط دور الحركة الاشتراكية العالمية في المسائل العالقة.
 
وقال باباندريو إن الحركة يجب أن تسهم بدور فعال في التنمية الاقتصادية ودمج المهاجرين، ودعم المرأة وتنمية التعليم والعمل والقضاء على البطالة والجريمة.
 
وقال خريستوس بابوتسيس نائب الحزب الاشتراكي اليوناني في تصريح للجزيرة نت إن صيت وتأثير الزعيم اليوناني باباندريو، هما ضمان أنه كرئيس للاشتراكية الدولية سيسهم بشكل كبير في جهود السلم الدولي وتعزيز قيم الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والتضامن الاجتماعي.


ــــــــــــــــــ
المصدر : الجزيرة