مقتل ستة بأفغانستان وكرزاي يطالب بدعم دولي
آخر تحديث: 2006/1/16 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/16 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/15 هـ

مقتل ستة بأفغانستان وكرزاي يطالب بدعم دولي

آثار الهجوم الذي استهدف أمس الدبلوماسي الكندي (الأوروبية-أرشيف)

قال مسؤولون أفغانيون إن مهاجما انتحاريا ألقى بنفسه اليوم أمام سيارة تابعة للجيش الأفغاني اليوم ما أدى إلى مقتله بالإضافة إلى مقتل ثلاثة جنود ومدنيين آخرين.

وأوضح المسؤول أن أربعة جنود أفغان وعشرة مدنيين أصيبوا أيضا في الهجوم الذي وقع في قلب مدينة قندهار الجنوبية، حيث لقي أمس الأحد دبلوماسي كندي ومدنيان أفغانيان حتفهم في هجوم انتحاري.

كرزاي طالب بمواصلة الدعم الدولي (الفرنسية-أرشيف)
من جانبه طالب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي المجتمع الدولي بعدم التقليل من دعمه لبلاده بعد مرور أربعة أعوام على الإطاحة بنظام طالبان.

وحذر كرزاي من استخدام بلاده من قبل من أسماهم إرهابيين لشن "عمليات إرهابية على الولايات المتحدة وأوروبا".

وقال كرزاي للصحفيين قبيل عقد مؤتمر للمانحين في لندن بوقت لاحق الشهر الجاري "نحن وإياكم نكافح سويا لمحاربة الإرهاب، وإذا لم تقضوا على الإرهاب في بلادنا، فسيتوجب عليكم أن تواجهوه في بلادكم".

وأوضح الرئيس الأفغاني أن إعادة الهدوء لبلاده تماما، والقضاء على "الإرهاب" يتطلب دعما ماليا دوليا كبيرا، مؤكدا أن المؤسسات في بلاده ما زالت بحاجة كبيرة إلى مساعدة المجتمع الدولي حتى تتمكن من تولي أمور البلاد بشكل كامل، منوها إلى أن ذلك قد يحتاج لسنوات عدة.

وكانت الولايات المتحدة قد قادت تحالفا عسكريا دوليا ضد أفغانستان عام 2000 وأطاحت بنظام طالبان هناك، في أعقاب رفض هذا النظام تسليم زعيم تنظيم القاعدة التي تتهمه بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

المصدر : وكالات