وزراء ليكود ينسحبون من الحكومة الأحد
آخر تحديث: 2006/1/12 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/12 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/12 هـ

وزراء ليكود ينسحبون من الحكومة الأحد

بنيامين نتنياهو طلب من وزراء ليكود الانسحاب من الحكومة اليوم(رويترز-أرشيف)


قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن وزراء ليكود في الحكومة الإسرائيلية وافقوا على الاستقالة ولكن الأحد القادم وليس اليوم كما طلب منهم زعيم الحزب اليميني بنيامين نتنياهو.
 
وكانت المصادر تحدثت عن أن وزراء الخارجية سيلفان شالوم والتعليم ليمور ليفانت والزراعة إسرائيل كاتس والصحة داني نافه سيتمردون على أوامر زعيم الحزب بالانسحاب من الحكومة.
 
ونقل مصدر قريب عن الوزراء قولهم "نتنياهو شهر مسدسا على رؤوسنا" عشية الانتخابات التمهيدية لليكود. وقد قرر الوزراء الأربعة في هذه المرحلة ألا يوافقوا على طلبه".
 
وقد طلب نتنياهو عشية انتخابات الحزب من الوزراء تسليم استقالاتهم للحكومة صباح اليوم. وتكون الاستقالة نافذة بعد 48 ساعة من تسليمها.
 
وكان الانسحاب مزمعا في وقت سابق من هذا الأسبوع لكنه تأجل بسبب مرض رئيس الوزراء أرييل شارون الذي أصيب بجلطة في المخ الأسبوع الماضي ويرقد في المستشفى.
 
ويفترض أن تعقد اللجنة المركزية لليكود -التي تضم ثلاثة آلاف عضو- اليوم اجتماعا لوضع لوائح المرشحين إلى الكنيست للانتخابات التشريعية التي ستجرى في 28 مارس/آذار المقبل.
   
أرييل شارون
يأتي ذلك في وقت حذر فيه أطباء شارون من الإفراط في التفاؤل بخصوص فرص تعافيه سريعا، فقد أعلن جوزيه كوهين أبرز الأطباء المعالجين له أنه سيبقى في المستشفى شهورا.
 
وقال كوهين في حديث للقناة الأولى للتلفزيون الإسرائيلي إن وضع شارون الصحي لم يخرج من دائرة الخطورة.
 
وكان مستشفى هداسا قد أعلن أن الفريق الطبي سيستمر في تخفيض المخدر الذي يعطى لشارون (77 عاما), وكان مقررا أن يتم إيقاف المادة المخدرة تماما مساء أمس الأربعاء.
 
وقالت مصادر طبية إن 36 ساعة ستكون ضرورية لتزول آثار الأدوية المخدرة تماما التي أعطيت لشارون إثر تعرضه لجلطة حادة في الدماغ قبل ثمانية أيام.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: