البنتاغون يؤكد توفير معدات الحماية لجنوده في العراق
آخر تحديث: 2006/1/13 الساعة 01:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/13 الساعة 01:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/14 هـ

البنتاغون يؤكد توفير معدات الحماية لجنوده في العراق

قضية نقص معدات الحماية للجنود الأميركيين بالعراق تثير ضجة في أوساط الديمقراطيين (الفرنسية-أرشيف)

أكد مسؤولون عسكريون أميركيون أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحرص على توفير أفضل معدات الحماية الجسدية الضرورية للجنود في العراق.
 
وقال مسؤول في رئاسة أركان سلاح البر ستيفن سبيكس خلال جلسة استماع دعي إليها أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس "كل جندي معرض للخطر مزود بتجهيزات كاملة للحماية الجسدية, أفضل حماية جسدية في العالم".
 
وأضاف سبيكس أن معدات الحماية "في تطور مستمر" مشيرا إلى أنه تم تزويد الجنود بحوالي 700 ألف تجهيز كامل، وأن "أكثر من 173 ألف حماية" للكتفين والجانبين أرسلت للجنود في ساحة العمليات.
  
وقد استدعت لجنة الكونغرس المسؤول العسكري وغيره للتعليق على معلومات صحفية مفادها أن السترات الواقية موجودة منذ 2003, لكن البنتاغون يرفض توزيعها بأعداد كبيرة على الجنود بالعراق.
  
وكشفت صحيفة نيويورك تايمز أن صفائح السيراميك في السترات التي لا يزال يرتديها العديد من الجنود في العراق، لا تغطي إلا جزءا من الصدر والظهر.
  
وقال المسؤول بسلاح مشاة البحرية (مارينز) وليام كاتو إن التقرير الذي نشرته الصحيفة قديم، وإنه تم إرسال 9 آلاف تجهيز للحماية منذ سبتمبر/أيلول إلى مسرح العمليات وسيرتفع هذا العدد إلى 28 ألفا خلال ثلاثة أشهر.
 
وأثارت قضية نقص المعدات اللازمة لحماية الجنود ضجة بأوساط المعارضة الديمقراطية.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: