رحلة المهاجرين إلى أوروبا محفوفة بمخاطر جمة 
(أرشيف-الفرنسية)
قتل أربعة مهاجرين عراقيين متسللين صباح اليوم الجمعة شرق سالونيكا شمالي اليونان في حادث سير أسفر عن إصابة عشرين مهاجرا آخر بجروح اثنان منهم إصابتهما خطيرة.

وقالت وكالة مقدونيا للأنباء إن الحادث وقع حين كانت الشاحنة التي تقل المهاجرين إلى سالونيكا تتجاوز سيارات أخرى بسرعة كبيرة فانقلبت على حافة الطريق.

وفي تونس قالت مصادر أمنية إن رجال خفر السواحل في تونس تمكنوا من إنقاذ ما لا يقل عن 200 مهاجر عربي متسلل قبالة جزيرة قرقنة جنوب العاصمة تونس بعد أن ظنوا أنهم على مشارف جزيرة إيطالية عقب إبحارهم من مدينة زوراة الليبية.

وأضافت المصادر أن الرياح أخذت تتقاذف المركب الذي كان يستغله المهاجرون قبالة جزيرة قرقنة التي تقع على بعد 250 كيلومترا جنوب العاصمة تونس، قبل أن يتم إخطار خفر السواحل الذين نجحوا في إنقاذ كل المهاجرين بعد تسرب المياه لمركبهم الذي غطس في القاع.

وفي المغرب أعلنت وزارة الداخلية المغربية أنه تم توقيف حوالى 639 شخصا كانوا يستعدون للهجرة متسللين باتجاه أوروبا عبر إسبانيا بين الأول والسابع من سبتمبر/أيلول الجاري.

وبين الموقوفين 54 مغربيا و585 مواطنا أجنبيا, معظمهم مهاجرون من جنوب الصحراء. وحصلت التوقيفات في مناطق شمالي البلاد وفي الصمارة الواقعة في الصحراء الغربية والمواجهة لمجموعة جزر كناريا الإسبانية.

المصدر : وكالات