هجوم صاروخي على مبنى حكومي بجزيرة كورسيكا
آخر تحديث: 2005/9/30 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/30 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/27 هـ

هجوم صاروخي على مبنى حكومي بجزيرة كورسيكا

فرنسا تتهم عناصر انفصالية بارتكاب أعمال عنف في الجزيرة(الفرنسية-أرشيف)
هز الليلة الماضية انفجار قوي مدينة أجاكيو بكورسيكا الفرنسية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط وأدى الانفجار لأضرار بليغة في أساسيات أحد المباني الحكومية.
 
وقالت الشرطة التي لم تشر إلى ضحايا إن الانفجار وقع جراء إطلاق صاروخ من جهة مجهولة. وتعتقد الشرطة أن الانفجار أدى لأضرار مادية لوقوع الانفجار في المساء وخلو المبنى من الموظفين.
 
يأتي هذا الانفجار عقب يوم واحد من هجوم قامت به وحدة كوماندوز محمولة جوا تابعة للجيش الفرنسي على السفينة باسكال باولي التي اختطفها الثلاثاء بحارة مضربون من مرفأ مرسيليا.
 
وكانت السفينة راسية صباحا قبالة ميناء باستيا في كورسيكا عندما تدخلت وحدة الكوماندوز. ونشرت أعداد كبيرة من قوات الأمن في المرفأ حيث وقعت مساء الثلاثاء صدامات عنيفة مع مجموعة متظاهرين معظمهم ملثمين.
 
وقام بحارة مقربون من الانفصاليين في كورسيكا الذين يعارضون خصخصة شركة "SNCM" للعبارات بخطف السفينة. وذكرت مصادر ملاحية ونقابية أن مضربين أرغموا ضباطا على السفينة على الإبحار.


 
يشار إلى أن عناصر انفصالية تقوم من حين إلى أخر بالهجوم على مرافق حكومية وعلى مراكز للشرطة لإجبار الحكومة الفرنسية على منحهم الاستقلال، وتتهم فرنسا هذه العناصر بارتكاب أعمال عنف.
المصدر : وكالات