لندن تعتقل شخصا ذا صلة بالسلسلة الثانية من تفجيرات يوليو
آخر تحديث: 2005/9/28 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/28 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/25 هـ

لندن تعتقل شخصا ذا صلة بالسلسلة الثانية من تفجيرات يوليو

 سيارات الشرطة التي أتت بحسين عثمان إلى المحكمة الجمعة الماضي (الفرنسية)
أوقفت الشرطة البريطانية رجلا في الـ36 من العمر بتهمة الاشتباه بصلته بالسلسلة الثانية من هجمات يوليو/ تموز الماضي, لكن دون أن تكشف عن جنسيته ولا عن مكان اعتقاله.
 
واكتفى ناطق باسم الشرطة بالقول إن الرجل أوقف على يد قسم مكافحة الإرهاب بسبب الاشتباه في تقديمه المساعدة لأحد الجناة, وارتكابه مخالفات تتعلق بالهجرة.
 
وأضاف الناطق أن الرجل اقتيد إلى أحد مراكز شرطة وسط لندن حيث يظل محتجزا حتى استجوابه.
 
وقد أوقف الرجل بموجب قانون يقضي باعتقال من يرفضون التعاون في التحقيق في هجمات 21 يوليو/ تموز الماضية, ووجهت بموجبه تهم إلى عشرة أشخاص لم يمثلوا بعد للمحاكمة, بينها التستر على معلومات ومساعدة منفذي التفجيرات في الفرار.
 
وكانت السلسلة الثانية من التفجيرات نسخة طبق الأصل تقريبا من السلسلة الأولى التي قتل جميع منفذيها, إذ استهدفت ثلاثا من محطات مترو الأنفاق وحافلة.
 
غير أن الثانية على خلاف الأولى لم تخلف قتلى ولا جرحى, وتمكنت الشرطة البريطانية من اعتقال المنفذين الأربعة الذين سيمثلون للمحاكمة في ديسمبر/ كانون الأول القادم.
 
وكان آخر المعتقلين البريطاني الإثيوبي المولد حسين عثمان الذي مثل أمام المحكمة الجمعة الماضي بعد ترحيله من إيطاليا, ووجهت له سبع تهم بينها جرائم التواطؤ بغرض القتل وامتلاك متفجرات.




 
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: