طالبان تتبنى هجوما على القوات الأفغانية خلف تسعة قتلى
آخر تحديث: 2005/9/28 الساعة 18:51 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/28 الساعة 18:51 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/25 هـ

طالبان تتبنى هجوما على القوات الأفغانية خلف تسعة قتلى

طالبان تتعهد بمزيد من الهجمات على أفراد الجيش الأفغاني (رويترز-أرشيف)


تبنت حركة طالبان هجوما انتحاريا على القوات الأفغانية قرب العاصمة كابل، أسفر عن مقتل تسعة أشخاص أغلبهم من أفراد الجيش الأفغاني.
 
وقال المتحدث باسم طالبان عبد اللطيف حكيمي إن منفذ الهجوم يدعى سردار محمد، مؤكدا أن مزيدا من عناصر الحركة مستعدون لاتباع خطاه في المستقبل.
 
وقد استهدف الهجوم حافلات تقل قوات أفغانية خلال مغادرتها معسكر تدريب عسكري على مشارف العاصمة كابل، وأسفر عن سقوط تسعة قتلى و28 جريحا.
 
وذكرت وزارة الدفاع أن ثمانية من الضباط والجنود بالجيش قتلوا في هذا الهجوم الانتحاري، وأن الشخص التاسع الذي لقي حتفه في العملية مدني.
 
وتقول الوزارة إن انتحاريا على دراجة نارية نفذ الهجوم بتفجير نفسه أمام مركز تدريب للجيش.
 
من جهته أفاد رئيس شرطة المنطقة الشرقية بالعاصمة حيث وقع الهجوم، أن العملية تمت في منطقة مخصصة لوقوف سيارات معسكر تدريب الجيش.
 
وفي وقت سابق أعلن مكتب الأمم المتحدة بأفغانستان عن إصابة أحد موظفيه بجروح خطيرة، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة للمنظمة الدولية بولاية ننغرهار المحاذية للحدود الباكستانية جنوبي البلاد.
 
من ناحية أخرى اعتقلت الشرطة الأفغانية الخاطف المفترض لعاملة الإغاثة الإيطالية كليمانتينا كانتوي التي أطلق سراحها في التاسع من يونيو/حزيران الماضي، بعد 24 يوما على اختطافها في ظروف ظلت غامضة.
المصدر : وكالات