إصابة جنديين أميركيين في هجوم جنوبي أفغانستان
آخر تحديث: 2005/9/24 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/24 الساعة 11:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/21 هـ

إصابة جنديين أميركيين في هجوم جنوبي أفغانستان

استهداف الجيش الأفغاني والأميركي مستمر رغم الإجراءات الأمنية المشددة (الفرنسية)
قالت مصادر عسكرية إن جنديين أميركيين أصيبا بانفجار قنبلة على أحد الطرق جنوبي أفغانستان.
 
وقال الجيش الأميركي إن الجنديين أصيبا عندما انفجرت القنبلة على سيارتهما أثناء مرورهما في دورية شمالي غربي مدينة قندهار جنوبي البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم.
 
وأضاف الجيش في بيان له إن ثمانية مسلحين يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان أطلقوا النار على الدورية عقب الانفجار, مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة منهم لاحقا.
 
من جهة أخرى أعلنت الداخلية الأفغانية أن مسحلين مجهولين أطلقوا أربعة صواريخ على أحد المباني بقرية ديه سابز القريبة من العاصمة كابل عندما كان موظفو الانتخابات يحصون أصوات الناخبين بالانتخابات البرلمانية الأخيرة, مضيفة أن الصواريخ لم توقع أي إصابات.
 
فرار مطلوب
ويأتي الحادث بعد يوم من محاصرة القوات الأميركية والأفغانية لأحد قادة طالبان في إقليم أرزكان وسط أفغانستان, وأسفرت المواجهات عن مقتل زهاء عشرة مسلحين وجندي أفغاني.
 
وقال حاكم الإقليم جان محمد خان إنه من المعتقد أن القائد المحاصر الملا داد الله  قد هرب وتوجه إلى إقليم هلمند المجاور.
 
وأوضح الجيش الأميركي أن دعما جويا أميركيا شمل طائرات هليوكوبتر هجومية شاركت في القتال ضد المسلحين الذين استخدموا المدافع الرشاشة الثقيلة وقذائف المورتر والقذاف الصاروخية.
 
بالمقابل قال متحدث باسم طالبان إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ستة من مقاتلي الحركة، لكنه أضاف أن ستة جنود أميركيين و10 من القوات الأفغانية لقوا حتفهم في تلك المعارك.
المصدر : وكالات