مقتل 10مسلحين وأنباء عن محاصرة قائد لطالبان
آخر تحديث: 2005/9/23 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/23 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/20 هـ

مقتل 10مسلحين وأنباء عن محاصرة قائد لطالبان

القوات الأميركية تحاول الحد من هجمات المسلحين بعد سلسلة من العمليات (رويترز)
قال مسؤول أفغاني إن القوات الأميركية والأفغانية تحاصر قائدا لحركة طالبان في إقليم وسط البلاد، بعد قتال قال الجيش الأميركي إنه أسفر عن مقتل عشرة مسلحين وجندي أفغاني.

وقال جان محمد خان حاكم إقليم أرزكان إن القوات الأفغانية والأميركية تشن عملية منذ أمس الخميس بعد علمها بأن الملا داد الله أحد كبار قادة طالبان موجود في المنطقة. وأضاف أن القتال مازال مستمرا.

بدوره أوضح الجيش الأميركي أن عشرة من طالبان قتلوا في القتال الدائر بإقليم أرزكان، كما قتل جندي أفغاني وأصيب جندي أميركي بجروح. لكن متحدثا باسم الجيش قال إنه ليست لديه معلومات عن محاصرة احد قادة طالبان.

وقال إن دعما جويا أميركيا يشمل طائرات هليكوبتر هجومية شارك في القتال ضد المسلحين الذين يستخدمون المدافع الرشاشة الثقيلة وقذائف المورتر والقذائف الصاروخية.

من جانبه قال متحدث باسم طالبان في اتصال عبر الهاتف إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ستة من مقاتلي الحركة، لكنه أضاف أن ستة جنود أميركيين و10 من القوات الأفغانية لقوا حتفهم في المعارك الدائرة منذ أمس.

يشار إلى أن حركة طالبان توعدت بتصعيد العمليات ضد القوات الأجنبية في أفغانستان، ورفضت الانتخابات التشريعية بوصفها مسرحية أميركية يرفضها الشعب الأفغاني.

المصدر : وكالات