متهم بهجمات لندن يرحل من إيطاليا لبريطانيا قريبا
آخر تحديث: 2005/9/21 الساعة 06:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية السعودي: هناك إجماع دولي على أن إيران تتزعم رعاة الإرهاب في العالم
آخر تحديث: 2005/9/21 الساعة 06:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/18 هـ

متهم بهجمات لندن يرحل من إيطاليا لبريطانيا قريبا

روما تقرر تسليم حمدي إسحاق (أسفل-يمين) لبريطانيا (الفرنسية-أرشيف)


أعلن القضاء البريطاني أن حمدي إسحق الموقوف في روما والمشتبه في ضلوعه بهجمات 21 تموز/يوليو في لندن, سيصل إلى بريطانيا في مهلة أقصاها الجمعة القادمة.
 
وقال المتحدث باسم النيابة العامة البريطانية إن إسحق "سيتم توقيفه فور وصوله تنفيذا لمذكرة التوقيف الأوروبية الصادرة بحقه", ويوجه إليه بعدها الاتهام بالجرائم المختلفة التي يلاحقه فيها القضاء.
 
وإسحق البريطاني من أصل إثيوبي متهم بمحاولة تفجير قنبلة في محطة شيبردز بوش للمترو في 21 يوليو/تموز, في وقت حصلت فيه ثلاث محاولات مماثلة في اليوم نفسه في محطتي مترو وحافلة, فضلا عن العثور على قنبلة خامسة في إحدى الحدائق.
 
وكان الرجل المعروف أيضا باسم عثمان حسين (27 عاما)فر إلى إيطاليا حيث اعتقلته الشرطة بعد أسبوع من الهجمات, واعتقل أربعة مشتبه فيهم آخرين في بريطانيا ووجه إليهم الاتهام.
 
ووقعت هجمات 21 يوليو/تموز بعد أسبوعين تماما من تفجيرات السابع من يوليو/تموز التي استهدفت ثلاث محطات للمترو وحافلة وأسفرت عن مقتل 56 شخصا وجرح 700 آخرين.
 
وكانت إيطاليا قالت في 18 أغسطس/آب الماضي إنها ستسلم السلطات البريطانية إسحق في أجل أقصاه 35 يوما بعد أن تكون استكملت التحقيق معه. وكان القضاء الإيطالي يريد معلومات أكبر عن القنابل التي قالت الشرطة البريطانية إنها لم تنفجر إلا صواعقها.
المصدر : الفرنسية