كبار قادة جيش الاحتلال يتجنبون السفر إلى بريطانيا (الفرنسية-أرشيف)
أحمد فياض - غزة
نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون تخوفه من السفر إلى بريطانيا خشية اعتقاله بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.
 
وقالت الإذاعة أمس إنه كان من المقرر أن يسافر يعلون إلى بريطانيا للمشاركة في حفل خيري لجمع التبرعات للجيش الإسرائيلي، غير أنه قرر الامتناع عن السفر إثر نشر نبأ حول تقديم شكوى ضده، وسينوب عنه في هذا الحفل اللواء احتياط عمرام متسناع، من حزب العمل الإسرائيلي، الذي سيسافر إلى بريطانيا اليوم.
 
وقد قامت منظمة فلسطينية لحقوق الإنسان وحركة "يوجد حد" الإسرائيلية بتقديم شكوى ضد يعلون وضد الرئيس الحالي لقيادة الجيش الإسرائيلي دان حالوتس وعدد من الضباط الإسرائيليين المسؤولين عن الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
في السياق طالب المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مع عدد من المؤسسات البريطانية الحكومة البريطانية بالتحقيق في كيفية هروب الجنرال الإسرائيلي المتقاعد دورون ألموغ من الاعتقال الأسبوع الماضي.
 
كما طالب المنتدى معرفة كيفية وصول معلومات للمشتبه به عن مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه من المحكمة البريطانية ومن ثم محاكمة المسؤولين عن هذه الفضيحة في حال ثبوت تواطؤ جهات رسمية في العملية.
 
وكانت إسرائيل قد تمكنت من تهريب ألموغ من بريطانيا الأسبوع الماضي بعد وصوله إلى مطار هيثرو وإعادته إلى إسرائيل خشية اعتقاله. 
_______________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة