مصافحة ودية بين مشرف وشارون في الأمم المتحدة
آخر تحديث: 2005/9/14 الساعة 23:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/14 الساعة 23:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/11 هـ

مصافحة ودية بين مشرف وشارون في الأمم المتحدة

باكستان أبقت الباب مفتوحا لما وصفته باللقاءات العارضة بين مشرف وشارون
قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن رئيس الوزراء أرييل شارون صافح الرئيس الباكستاني برويز مشرف في أروقة الأمم المتحدة على هامش القمة العالمية المنعقدة في نيويورك.
 
وأوضحت القناة الإسرائيلية أن الزعيمين تبادلا المجاملات، مشيرة إلى أن الرئيس الباكستاني قدم قرينته لشارون ووصف اللقاء بأنه "ودي". ولم يذكر التلفزيون الإسرائيلي تفاصيل أخرى عن اللقاء.
  
وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد نعيم خان قد نفى قبل يومين وجود أي لقاء مخطط له مسبقا بين الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي أو غيره من المسؤولين الإسرائيليين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
لكن المسؤول الباكستاني أكد أن مشرف سيقوم بمخاطبة مؤتمر اليهود الأميركيين في 17 سبتمبر/أيلول الجاري, نافيا وجود لقاءات رسمية بين مشرف ومسؤولين إسرائيليين. ورفضت الخارجية الباكستانية التشكيك في مصداقية تصريحاتها وشددت على أن ما تتبادله من آراء مع الإعلاميين يتسم بالشفافية.

 غير أن إعلاميين ذكروا خان بتصريح وزير الخارجية خورشيد محمود قصوري بعد لقائه بنظيره الإسرائيلي سلفان شالوم في إسطنبول في الأول من الشهر الحالي, عندما قال إن الاتصالات بين إسلام آباد وتل أبيب لم تنقطع طوال السنوات العشر الماضية.
 
ووضعت هذه التساؤلات الناطق باسم الخارجية في وضع حرج بعد أن دأبت الوزارة على نفي وجود أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي طوال السنوات الماضية. كما امتنع خان عن التعليق على مدح الجنرال مشرف لشارون مؤخرا ووصفه له بالرجل الشجاع والجندي الفذ, واكتفى بالقول إن سياسة بلاده لم تتغير وإنها لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
المصدر : وكالات