علماء المسلمين يناشد مشرف العدول عن طرد الطلبة الأجانب
آخر تحديث: 2005/9/12 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/12 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/9 هـ

علماء المسلمين يناشد مشرف العدول عن طرد الطلبة الأجانب

البيان ذكر باكستان بدورها في تعليم الإسلام للطلبة من جميع أرجاء العالم (الفرنسية)
ناشد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الرئيس الباكستاني برويز مشرف العدول عن قراره طرد نحو 1400 طالب أجنبي من المدارس والجامعات الدينية في باكستان وإعادتهم إلى بلدانهم.
 
وأعرب الاتحاد في بيان -تلقت الجزيرة نت نسخة منه- عن بالغ قلقه للقرار, معتبرا إياه سابقة في تاريخ بلدان العالم الإسلامي التي تفتح على الدوام أبوابها أمام الطلاب المسلمين من جميع دول العالم للتزود بالعلم الديني الذي تقدمه جامعاتها وعلماؤها.
 
وقال البيان الموقع باسم رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي, إن باكستان دولة أقيمت باسم الإسلام لتحمي أهله وتساهم في حمل شعلة حضارته في منطقة القارة الهندية وما حولها من بلدان يعتبر فيها المسلمون أقلية. ودعا الاتحاد الرئيس الباكستاني الذي يترأس الجامعة الإسلامية العالمية, إلى إعادة النظر في قرار طرد الطلاب المسلمين من باكستان.
 
وذكر البيان "الحكومة الباكستانية بوجه خاص وحكومات العالم الإسلامي بوجه عام بأن النزول عند الرغبات الأجنبية التي لا تحركها إلا إرادات سياسية، أمر يضر ولا ينفع, ويهدم ولا يبني, ويضعف ولا يقوي".
 
وأعرب الاتحاد عن أمله في أن ينضم إلى هذا النداء "العلماء والمسلمون كافة وأن تقوم الحكومة الباكستانية بما يوجبه عليها الشرع الحنيف من تمكين طلاب العلم من طلبه وتلقيه دون عقبات أو معوقات".
المصدر : الجزيرة