فرنسا تحظر خمس شركات طيران على أراضيها
آخر تحديث: 2005/8/29 الساعة 11:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين: 55 جهازا استخباراتيا وأمنيا من 34 دولة ساعدوا على تأمين مونديال روسيا
آخر تحديث: 2005/8/29 الساعة 11:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/23 هـ

فرنسا تحظر خمس شركات طيران على أراضيها

حوادث الطيران الأخيرة تطلبت وقفة دولية حيال بعض الشركات(الفرنسية)
أعلنت فرنسا لائحة سوداء لشركات الطيران المحظورة على أراضيها, في أعقاب دعوات المؤتمر الأوروبي للطيران المدني بضرورة وضع معايير مشتركة لتحديد الشركات التي لا تحترم قواعد أمن الطيران.
 
وقالت الإدارة العامة للطيران المدني على موقعها على شبكة الإنترنت إن الشركات المحظورة هي إير كوريو(كوريا الشمالية) وإير سان توما (الولايات المتحدة), وإنترناشيونال إير سرفيس (ليبيريا), ولينياس الموزمبيقية (لام), وفوكيت إيرلاينز (تايلند).
 
وكان المدير العام للطيران المدني الفرنسي ميشال فاشنهايم صرح في وقت سابق بأنه بالرغم من أن عدد البلدان المستعدة حاليا لنشر لوائح سوداء يزداد كل يوم, فإنه مازال هناك خلاف في شروط رفض كل من تلك الدول منح إذن بالطيران للشركة التي تعتبرها مشكوكا في أمرها.
 
ومن المتوقع أن تنشر بلجيكا اليوم أيضا لائحة سوداء بعد فرنسا, وقد سبقت كل من سويسرا والولايات المتحدة وبريطانيا فرنسا وبلجيكا في ذلك, بعد سلسلة من الكوارث الجوية منذ مطلع أغسطس/آب الجاري أسفرت عن مصرع حوالي 340 شخصا.
 
من جهة أخرى منعت الإدارة العامة للطيران الفرنسي إقلاع طائرة تابعة لشركة فلاي إير التركية من مطار شارل دي غول بعد أن لاحظت أثناء عملية مراقبة بأن إحدى عجلات الطائرة غير سليمة.
 
وصرحت مصادر بالمطار أن الطيران المدني أجرى فحوصات إضافية أظهرت وجود تسرب للوقود وأن عجلة أخرى لم تحمل علامة مصدقة.
 
كما منعت أيضا الأربعاء الماضي طائرة أخرى تابعة لنفس الشركة من مواصلة رحلتها, ورفض عدد من الركاب الصعود إلى الطائرة خوفا على سلامتهم بعد أن اضطرت أن تحط بعد 20 دقيقة من الطيران بسبب عطل في أحد المحركات.
المصدر : الفرنسية