دكا تواصل اعتقال عشرات المشتبه في ضلوعهم بتفجيرات
آخر تحديث: 2005/8/27 الساعة 20:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/27 الساعة 20:08 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/21 هـ

دكا تواصل اعتقال عشرات المشتبه في ضلوعهم بتفجيرات

توسيع نطاق الإجراءات الأمنية بعد انفجارات بنغلاديش الأخيرة(الفرنسية-أرشيف)
أعلنت الشرطة البنغالية أنها اعتقلت عشرات المشتبه في ضلوعهم في التفجيرات التي هزت البلاد في شهر أغسطس/آب الجاري وأسفرت عن مقتل اثنين وإصابة نحو 100 آخرين بجروح.
 
وذكرت الشرطة أن الناشطين الذي يشتبه في انتمائهم لجماعة المجاهدين الإسلامية اعتقلوا في مناطق بجنوب شرق وغرب البلاد, مشيرة إلى أنهم يخضعون لعليات استجواب, وأن التحقيق يسير بـ"صورة مرضية".
 
وقال ضابط بالشرطة طلب عدم ذكر اسمه إنه من بين 150 شخصا تعتقلهم السلطات اعترف العشرات بضلوعهم في تلك التفجيرات التي وقعت في 17 من الشهر الجاري وهزت المئات منها تقريبا أنحاء بنغلاديش.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارات, لكن الشرطة عثرت على نسخ من منشور في معظم أماكن التفجيرات, يدعو لتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في البلاد وموقع باسم جماعة المجاهدين.
 
وتستجوب السلطات المدير السابق للمؤسسة الإسلامية الرسمية مولانا فريد الدين مسعود, ومولانا عبد الستار زعيم جماعة الحديث بتهمة تمويل تلك التفجيرات, بعد اعتقالهما مع أربعة أشخاص في مطار دكا أثناء محاولتهم السفر إلى خارج البلاد.
 
وفي إطار الإجراءات الأمنية التي تتخذها سلطات دكا شنت دورية للحدود هجوما على مجموعة من مهربي الأسلحة في جنوب شرق البلاد, وأعلنت أنها صادرت نحو 32 مسدسا.
 
وقال متحدث باسم حرس الحدود إن الحرس ألقوا القبض على شخص فيما فر بقية أعضاء المجموعة مخلفين وراءهم ثلاثة أكياس من الأسلحة بمنطقة نيكو نجتشاري القريبة من منطقة بانداريان القبلية المجاورة لمانيمار والهند.
المصدر : وكالات