تايلند توقف جزائريا ولندن تطلب معلومات عنه
آخر تحديث: 2005/8/27 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/27 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/23 هـ

تايلند توقف جزائريا ولندن تطلب معلومات عنه

العواصم الغربية دعت تايلند للانقضاض على شبكات تزوير الجوازات (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت تايلند جزائريا قالت إنه يتاجر في جوازات السفر المزورة وبدأت تحقق في صلته المحتملة بالسلسلة الأولى من تفجيرات لندن الشهر الماضي.
 
وقال الناطق باسم الشرطة التايلندية اللواء سوات تومرونغسيسكول إن عثمان ياسين (33) اعتقل الأربعاء الماضي ببانكوك وبحوزته 180 جواز سفر فرنسياً وإسبانياً مزورا, إضافة إلى أنه تجاوز مدة الإقامة التي تسمح بها تأشيرته.
 
كما قال المسؤول إن الجوازات المزورة أرسلت إلى سفارتي فرنسا وبريطانيا من أجل مزيد من التدقيق, مضيفا أن الشرطة البريطانية طلبت معلومات عن ياسين لتحديد ما إن كان له دور في هجمات لندن, لكن دون مزيد من التفاصيل.
 
من جهتها ذكرت صحيفة الأمة التايلندية اليوم أن ياسين قد يكون ساهم في تزوير وثائق استعملت في سلسلة الهجمات الأولى التي تعرضت لها لندن في الأسبوع الأول من الشهر الماضي وخلفت مقتل 52 شخصا.
 
وتعرف تايلند بأنها مركز مهم لتزوير جوازات السفر, وتحاول العديد من الدول الغربية حملها على مقاومة هذه التجارة التي تسهل عمل الشبكات الإرهابية الدولية.
 
وفي لندن أطلقت الشرطة أمس سراح ثلاثة أشخاص من طالبي اللجوء بعد مدة قصيرة من اعتقالهم في بلاد الغال بموجب قانون مكافحة الإرهاب لعام 2000.
 
واعتقل الشبان الثلاثة وتتراوح أعمارهم بين 20 و26 عاما الخميس الماضي في مدينة نيوبورت التي تستعد لاحتضان لقاء غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي  الأسبوع المقبل. 
المصدر : وكالات