القوات الأميركية تعلن مقتل عشرات المسلحين بأفغانستان
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 13:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/22 الساعة 13:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/18 هـ

القوات الأميركية تعلن مقتل عشرات المسلحين بأفغانستان

القوات الأميركية قالت إن عملياتها تهدف إلى تعزيز الأمن قبل الانتخابات (الفرنسية)

أعلنت قوة أميركية أفغانية مشتركة أنها قتلت أكثر من 40 مسلحا يشتبه في أنهم من طالبان على مدار الأيام الماضية في إطار عملية تهدف لانتزاع وادي كورنغال الإستراتيجي في إقليم كونار شرقي البلاد من أيدي المسلحين.

وقال متحدث عسكري أميركي لأسوشيتد برس إن العملية التي انتهت أمس كانت ناجحة واستهدفت مسلحين يعتقد أنهم يقفون وراء هجومين مزدوجين على القوات الأميركية في المنطقة ذاتها كان أحدهما إسقاط مروحية أميركية مما أسفر عن مقتل 19 جنديا أميركيا أواخر يونيو/حزيران الماضي.

وأشار المقدم جيري أوهارا إلى أن القوات الأميركية قتلت 65 مسلحا آخر في اشتباك منفصل آخر في إقليم زابل الجنوبي بين السابع والعاشر من الشهر الجاري. وكان الجيش الأميركي قد ذكر قبل ذلك أن 16 مسلحا قتل في هذا الاشتباك.

وقالت المتحدثة العسكرية الأميركية سيندي مور للصحفيين إن هذه العمليات تهدف الى تعزيز الأمن تمهيدا للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من مقتل أربعة جنود أميركيين في انفجار عدة قنابل بموقع واحد بإقليم ديه شوبان في إقليم زابل وإصابة اثنين من العاملين بالسفارة الأميركية بكابل في انفجار مماثل استهدف موكبهما.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للقتلى في صفوف الجنود الأميركيين بأفغانستان هذا العام إلى 74, سبعة منهم هذا الأسبوع.

المصدر : أسوشيتد برس