مقتل أربعة جنود أميركيين وإصابة ثلاثة بأفغانستان
آخر تحديث: 2005/8/21 الساعة 12:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/21 الساعة 12:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/17 هـ

مقتل أربعة جنود أميركيين وإصابة ثلاثة بأفغانستان

تزايد عدد قتلى الجنود الأميركيين في أفغاستان مع قرب موعد الانتخابات (الفرنسية-أرشيف)

قال الجيش الأميركي في أفغانستان إن أربعة من جنوده قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح اليوم في انفجار عدة قنابل بموقع واحد في جنوب البلاد.

وأضاف الجيش في بيان له أن القوات الأميركية كانت تقوم بعملية ضد من أسماهم بالمتشددين وقت وقوع الهجوم بإقليم ده شنوبال الواقع في ولاية زابل.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للقتلى في صفوف الجنود الأميركيين بأفغانستان هذا العام إلى 74, ثلاثة منهم هذا الأسبوع. وهي أسوأ حصيلة منذ تدخل قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في هذا البلد عام 2001.

وفي تطور آخر قتل مسلحون يشتبه في أنهم من حركة طالبان أحد علماء الدين البارزين الموالين للحكومة في قندهار جنوبي البلاد.

وقال مسؤول محلي إن ثلاثة مسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية أطلقوا النار على مولوي عبد الله مالانغ ورفيق له وهما في طريقهما إلى المسجد لأداء صلاة الفجر.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من مقتل قائد سابق من طالبان تحول إلى الولاء للحكومة في العاصمة كابل. وقالت مصادر بوزارة الداخلية إن كريم قرباقي وابن أخيه قتلا عندما أطلق مجهولون النار على سيارته من سيارة رباعية الدفع في منطقة خير خانا يوم الجمعة. 

وقد صعد مقاتلو طالبان هجماتهم قبيل الانتخابات التشريعية في الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل التي تجري لأول مرة في البلاد بعد الإطاحة بطالبان.

ويقوم 20 ألف جندي من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وعشرة آلاف جندي من قوات حفظ السلام في حلف شمال الأطلسي بالمساعدة على توفير الأمن تمهيدا للانتخابات. 

المصدر : وكالات