إصابات في سلسلة انفجارات بمدن بنغالية
آخر تحديث: 2005/8/17 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: الأمن المصري يقتل 8 من معارضي الانقلاب في الفيوم جنوب القاهرة
آخر تحديث: 2005/8/17 الساعة 12:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/12 هـ

إصابات في سلسلة انفجارات بمدن بنغالية

 بنغلاديش شهدت العام الماضي تفجيرات وأعمال عنف سياسي (الأوروبية-أرشيف)

هزت سلسلة انفجارات متزامنة صباح اليوم عدة مدن في بنغلاديش بينها العاصمة داكا موقعة العديد من الإصابات. وذكرت تقارير أولية أن ما لا يقل عن 20 شخصا جرحوا في تلك التفجيرات.
 
وقال قائد الشرطة البنغالية عبد القيوم إن أكثر من 50 قنبلة محلية انفجرت في أرجاء البلاد بينها 15 قنبلة في داكا، و20 في مدينة شيتاغونغ الساحلية الجنوبية.
 
وتوزعت الانفجارات الأخرى على مدن بينها خولنا في الجنوب الغربي من البلاد التي وقعت فيها تسعة انفجارات وباريسال الجنوبية التي سمع دوي ستة انفجارات فيها إضافة إلى تفجيرات في ثلاث مدن أخرى.

ووقعت الانفجارات خلال نصف ساعة قرب مبان رئيسية للحكومة ومقار محاكم وأسواق وشوارع رئيسية ومطار العاصمة. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الانفجارات تم التحكم فيها عن بعد.
 
ورغم عدم تبني أية جماعة للتفجيرات حتى الآن فإن وسائل الإعلام المحلية أشارت إلى وجود منشورات لمنظمة محظورة تدعى "جماعة المجاهدين" في مواقع التفجيرات.
 
وتقول المنشورات -وفق المصادر الإعلامية البنغالية- إنه "حان الوقت لتطبيق الشريعة الإسلامية في بنغلادش" كما توجه تحذيرات إلى الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير من أن أيامهما "في حكم الدول الإسلامية" قد انتهت.
 
وفور وقوع التفجيرات عززت السلطات إجراءات الأمن بأنحاء البلاد ونشرت مزيدا من قوات الشرطة وأقامت نقاط تفتيش وأمرت بإلقاء القبض على المشتبه فيهم.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: