معتقل سوري بتركيا يؤكد وجود الزرقاوي شمال العراق
آخر تحديث: 2005/8/14 الساعة 17:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/14 الساعة 17:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/10 هـ

معتقل سوري بتركيا يؤكد وجود الزرقاوي شمال العراق

سكرا اعترف بتلقي تدريبات في معسكر للقاعدة (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت مصادر صحفية تركية أن السوري لؤي سكرا المعتقل في تركيا بتهمة التخطيط لتفجير سفن إسرائيلية اعترف بأن زعيم جماعة قاعدة الجهاد في العراق أبو مصعب الزرقاي يختبئ في شمال العراق.

ونسبت صحيفة رفيرانز التركية إلى سكرا إقراره بتلقي تدريبات في معسكر يديره تنظيم القاعدة في منطقة شمالي العراق وأنه التقى بالزرقاوي هناك.

وأكدت الصحيفة أن سكرا أبلغ المحققين أنه لا يعرف مكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وحتى لو كانت لديه معلومات فلن يكشف عنها. التصريح المنسوب للمتهم جاء مناقضا لتأكيدات محاميه بعدم صلته بتنظيم القاعدة وأنه خطط بمفرده لشن الهجمات على السفن الإسرائيلية.

واتهمت محكمة تركية سكرا الخميس الماضي بالتآمر لتفجير سفن إسرائيلية على الساحل الجنوبي لتركيا. وأقر المتهم بخطط التفجير لكنه قال إنه كان يستهدف الإسرائيليين فقط، ولم يكن يريد الإضرار بمدنيين أتراك.

وتعتقد أجهزة الأمن التركية أن لؤي سكرا هو قائد الخلية التابعة للقاعدة في تركيا، ويشتبه أيضا في صلته بتفجيرات إسطنبول في نوفمبر/تشرين الثاني 2003.

وكشفت وسائل الإعلام التركية أيضا عن عثور الشرطة على مخبأ للأسلحة في منزل اشتراه سكرا وشريك له مؤخرا في منتجع أنطاليا على البحر المتوسط.

المصدر : وكالات