تحذيرات من هجمات وشيكة للقاعدة على مدن أميركية
آخر تحديث: 2005/8/12 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/12 الساعة 13:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/8 هـ

تحذيرات من هجمات وشيكة للقاعدة على مدن أميركية

الهجمات قد تستهدف بالأخص قوات الأمن في ولاية كاليفورنيا (الفرنسية-أرشيف)
حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) من هجمات محتملة وشيكة تنفذها جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة أوائل الأسبوع القادم بواسطة شاحنات محملة بالوقود على لوس أنجلوس ونيويورك وشيكاغو.
 
وجاءت التحذيرات -التي وزعها مكتب التحقيقات في لوس أنجلوس- بناء على بلاغ مجهول المصدر وصل دون تحديد أهمية البلاغ وخطورته.
 
وتشير المعلومات إلى احتمال تعرض أجهزة الأمن بالأخص لهجمات في ولاية كاليفورنيا وعاصمتها لوس أنجلوس.
 
من ناحية أخرى وجهت السلطات الأميركية اتهامات لأميركي بامتلاكه عبوة ناسفة بعد اعتقاله الأربعاء الماضي في مطار أوكلاهوما سيتي وبحوزته قنبلة محلية الصنع أثناء محاولته عبور نقاط التفتيش الأمنية.
 
وقالت صحف أميركية محلية إن تشارلز دريلينغ (24 عاما) أطلق سراحه بعد دفع كفالة قدرها 10 آلاف دولار.
 
وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي في أوكلاهوما سيتي إن موظفا في المكتب المكلف أمن وسائل النقل لاحظ شيئا مشبوها في كيس يحمله دريلينغ تبين فيما بعد أنه عبوة متفجرة محلية الصنع. لكن المتحدث أشار إلى أن التحقيقات الأولية لم تظهر أي علاقة للشخص بمجموعة أو نشاط إرهابي.
 
وأثناء جلسة الاستماع في المحكمة قال رئيس بلدية أوكلاهوما سيتي السابق, كيرك هومفري -وهو صديق الشاب المعتقل- إن دريلينغ كان مولعا بالأسهم النارية وإنه كان متوجها لقضاء إجازة مع عائلته وزيارة أقارب لهم على الشاطئ الشرقي. واصفا إياه بأنه فتى لطيف وليس إرهابيا.
 
من جهته قال الشاب إنه نسي إخراج هذه العبوة في كيسه، ويواجه دريلينغ الذي يمثل أمام محكمة في 31 أغسطس/ آب الجاري -في حال إدانته- عقوبة بالسجن تصل لعشر سنوات إضافة إلى دفع غرامة قيمتها 250 ألف دولار.
المصدر : وكالات