مقتل ستة من طالبان وجندي أميركي بأفغانستان
آخر تحديث: 2005/8/11 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/11 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/7 هـ

مقتل ستة من طالبان وجندي أميركي بأفغانستان

الجيش الأميركي فقد 40 من جنوده منذ بداية العام الجاري (رويترز-أرشيف)
أعلن الجيش الأميركي أنه قتل ستة من مقاتلي حركة طالبان أول أمس في اشتباكات في جنوب شرق أفغانستان قرب الحدود مع باكستان, أدت أيضا إلى جرح ثلاثة من جنوده ومترجم أفغاني.
 
وقال بيان عسكري أميركي إن دورية أميركية أفغانية مشتركة اشتبكت مع مقاتلي طالبان قرب منطقة وازيكوا في ولاية باكتيكا, قبل أن يهربوا إلى مجموعة من المغارات ويقتل أحدهم خلال عملية المطاردة.
 
وأضاف البيان أن القوات الأميركية اشتبكت بعد عدة ساعات مع "قوات معادية" أخرى من طالبان مما أدى إلى مقتل خمسة من مقاتلي الحركة.
 
وقال الناطق باسم الجيش الأميركي المقدم جيري أوهارا إن اشتراك القوات الأفغانية والأميركية في العمليات لعب دورا كبيرا في قتال من سماهم الأعداء في أفغانستان.
 
كما أقر الجيش الأميركي أن أحد جنوده قتل أول أمس في انفجار قنبلة في شرق أفغانستان ليرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا هناك إلى خمسة في أقل من أسبوع.
 
انفجار بمستودع
من جهة أخرى قال أطباء أفغان في ولاية زابل في جنوب أفغانستان إن ستة من الجرحى يتلقون العلاج بالمستشفى ذكروا لهم أن ثلاثة من عائلة واحدة قتلوا في غارة جوية أميركية ليلة الاثنين الماضي.
 
وكان الجيش الأميركي أعلن قبل أيام مقتل 17 من مقاتلي طالبان في هجمات جوية وبرية بالمنطقة بعد تعرض إحدى دورياتها لكمين.
 
وفي ولاية قندهار جرح اليوم ثلاثة جنود أفغان في انفجار مستودع ذخيرة تابع للجيش الأفغاني, لكنه يقع داخل قاعدة عسكرية أميركية.


 
وأكد الجيش الأميركي الانفجار, لكنه قال إن التقارير الأولية تشير إلى أن الأمر يتعلق بحادث.
المصدر : وكالات