نتنياهو يتفوق على شارون في استطلاع لزعامة الليكود
آخر تحديث: 2005/8/10 الساعة 16:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/10 الساعة 16:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/6 هـ

نتنياهو يتفوق على شارون في استطلاع لزعامة الليكود

نتنياهو استقال من حكومة شارون احتجاحا على الانسحاب من غزة(الفرنسية-أرشيف)
أظهر استطلاعان للرأي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيفقد زعامة حزب الليكود، لصالح منافسه الرئيسي بنيامين نتنياهو إذا جرت الانتخابات الآن.

 وبينما تواصل حكومة شارون الاستعدادات لتنفيذ خطة الانسحاب الأحادي من قطاع غزة، تصاعدت الخلافات داخل الليكود حيث يقود نتنياهو الحملة ضد إخلاء المستوطنات بعد استقالته من منصب وزير المالية احتجاجا على ذلك.

وقالت صحيفة معاريف إن استطلاعا أجري لصالح القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أظهر أن نتنياهو سيحصل على نحو 42% من الأصوات في حالة منافسته على زعامة الليكود مقابل نحو 27% لشارون.

وفي استطلاع آخر لصحيفة هآرتس حصل نتنياهو على تأييد 35% مقابل 29% لشارون، بينما ظهر في الصورة عوزي لانداو بحصوله على 17% بعد أن كثف مؤخرا حملته لعرقلة الانسحاب.

وأعلن لانداو أمس أنه سيسعى للإطاحة بشارون من زعامة الحزب الحاكم قبل الانتخابات العامة المقررة عام 2006، وقال خلال مؤتمر صحفي إنه سيخوض سباق الزعامة التالي في الليكود.

وتظهر استطلاعات الرأي أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب لكن المتطرفين اليهود يعتبرونها مكافأة للفلسطينيين على انتفاضتهم، وهددوا بالاعتداء على الحرم القدسي لتعطيل تنفيذ الخطة.

المصدر : وكالات