اعتقال اثنين في مداهمات للشرطة جنوب لندن
آخر تحديث: 2005/8/2 الساعة 02:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/2 الساعة 02:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/27 هـ

اعتقال اثنين في مداهمات للشرطة جنوب لندن

انتشار مكثف للشرطة البريطانية في شوارع لندن (رويترز)

قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت شخصين آخرين أثناء مداهمات قامت بها في جنوب العاصمة لندن الليلة الماضية، يعتقد أن لهما صلة بمحاولات التفجير في لندن يوم 21 من الشهر الماضي.

وأوضح متحدث باسم شرطة سكتلنديارد أن الشخصين اعتقلا بموجب قانون مكافحة الإرهاب وذلك بعد مداهمة الشرطة ثلاثة أماكن مختلفة في جنوب العاصمة البريطانية.

وأضاف أن الرجلين يعتقد أنهما كلفا آخرين للقيام بالهجمات أو تحريضهم على ارتكابها أو إعدادهم لهذه الأعمال.

يأتي ذلك بعد اعتقال ستة رجال وامرأة جنوب إنجلترا الأحد الماضي بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، فيما يتصل بمحاولات التفجير الأخيرة.

يشار إلى أن المشتبه بهم الأربعة في تنفيذ التفجيرات الأخيرة اعتقلوا مؤخرا، ثلاثة منهم قيد الاحتجاز في لندن بينما الرابع محتجز في روما.

تسليم مشتبه به

حمدي إسحق أقر خلال التحقيق معه بمشاركته في الهجمات (الفرنسية)
وفي هذا السياق عبرت السلطات البريطانية عن عزمها تقديم طلب رسمي لإيطاليا لتسليمها حمدي إسحق المشتبه به في محاولته تفجير قنبلة بمحطة شيبردز بوش غرب لندن، والذي اعتقلته الشرطة الإيطالية الجمعة الماضية.

من ناحية أخرى قال مصدر قضائي على صلة مباشرة بالتحقيق مع إسحق المعروف أيضا بعثمان حسين إنه أقر باشتراكه في تفجيرات لندن الأخيرة.

وكانت إيطاليا أعلنت أنها أوقفت شقيقا لإسحق يدعى فتحي وتشتبه الشرطة في قيامه بإخفاء أو إتلاف وثائق تعتبر مهمة للنيابة والمحققين.

من ناحية أخرى كشف مصدر بالشرطة في باريس أن عناصر الشرطة البريطانية والفرنسية لم يكن لديهم أي معلومات تتيح  كشف هوية حمدي إسحق في محطة واترلو بلندن حين عبر أجهزة المراقبة يوم 26 تموز/يوليو الماضي في طريقه إلى إيطاليا.

تعويض لعائلة البرازيلي
على صعيد آخر أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الشرطة قد تدفع مليون دولار تعويضا لعائلة البرازيلي جان شارل دو مينيزيس الذي قتلته الشرطة خطأ في إطار التحقيق في تفجيرات لندن الثانية.

وأكد مسؤول في الشرطة البريطانية للصحيفة طلب عدم كشف اسمه أن قيمة التعويضات "قد تكون كبيرة جدا".

وقتل دو مينيزيس (27 عاما) الذي يعمل كهربائيا بثماني رصاصات أطلقها عليه أفراد من الشرطة في محطة مترو ستوكويل (جنوب لندن) يوم 22 من الشهر الماضي.

المصدر : وكالات