البحث عن جندي أميركي مفقود بأفغانستان وطالبان تتوعد بقتله
آخر تحديث: 2005/7/8 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: ندعو البحرين لاحترام حقوق الإنسان لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2005/7/8 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/2 هـ

البحث عن جندي أميركي مفقود بأفغانستان وطالبان تتوعد بقتله

الجيش الأميركي يواصل البحث رغم تصريحات طالبان (الفرنسية)
يواصل الجيش الأميركي لليوم الـ11 على التوالي عمليات البحث عن جندي أميركي مفقود في إقليم كونار شرقي أفغانستان, بينما توعدت حركة طالبان بقتله خلال أيام فور الانتهاء من استجوابه.
 
وكانت جهود البحث الأميركية تتركز على أربعة جنود تابعين للقوات الخاصة فقدوا خلال اشتباك مع المقاتلين الأفغان بإقليم كونار في 28 يونيو/حزيران الماضي. وقد أعلنت القوات الأميركية الاثنين الماضي أنها عثرت على جثتي اثنين من المفقودين, بينما تمكنت من إنقاذ الثالث, غير أن الرابع لا يزال مفقودا وليس هناك ما يثبت أنه محتجز.
 
وأعلنت حركة طالبان على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف حكيمي أنها تحتجز جنديا من القوات الأميركية الخاصة منذ أكثر من أسبوع, وتوعدت بقتله. غير أن الجيش الأميركي نفى أن تكون لديه معلومات تؤكد صحة هذا الزعم.
 
وقال حكيمي أمس "لسنا بحاجة لتقديم دليل على احتجاز الجندي لأننا نعتزم إعدامه قريبا جدا وتوزيع تسجيل فيديو بذلك على العالم. لا سبيل لإطلاق سراح الجندي, سيعدم". أما اليوم فقد قال لوكالة رويترز للأنباء إنه ليس بوسعه الكشف عن اسم الجندي أو أوصافه بسبب صعوبة الاتصال مع المقاتلين الذين يحتجزونه.
 
وأضاف أن حركة طالبان تعتزم قتل الجندي فور الانتهاء من استجوابه, موضحا أن الاستجواب يركز على معرفة تكتيكات الجيش الأميركي وعملياته. غير أن المتحدث باسم الجيش الأميركي أكد أن عمليات البحث ستتواصل, لكنه لا يعرف إلى متى ستستمر.
المصدر : وكالات