جرح عسكريين أميركيين ومترجمهما الأفغاني في أوروزغان
آخر تحديث: 2005/7/30 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/30 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/23 هـ

جرح عسكريين أميركيين ومترجمهما الأفغاني في أوروزغان

خسائر القوات الأميركية مستمرة في أفغانستان (الفرنسية)
جرح عسكريان أميركيان ومترجمهما الأفغاني حينما اصطدمت دوريتهما بعبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في إقليم أوروزغان بوسط أفغانستان وذلك بعد يوم واحد فقط من جرح جنديين أميركيين بتحطم طائرتهما العسكرية من نوع أباتشي قرب قاعدة باغرام الجوية جنوب أفغانستان.
 
وقال بيان عسكري أميركي إن العسكريين أصيبا بجروح طفيفة بعد أن تعرضت الدورية للهجوم أثناء قيامها بمهمة أمنية، ولم تدخل في أي اشتباك مع مهاجمين.
 
ورغم أن مقاتلي طالبان قالوا إنهم أسقطوا المروحية الأميركية، إلا أن الجيش الأميركي قال إن عملية التحطم لم تكن ناتجة عن نيران معادية.
 
وكان الجيش الأميركي أعلن الخميس الماضي عن تحطم مروحية أخرى من نوع شينوك بسبب اندلاع حريق بها أثناء قيامها بالهبوط قرب بلدة سبين بولداك قرب الحدود مع باكستان حيث تدور معارك مع مقاتلي طالبان, لكنه أكد أن الحريق ليس بسبب نيران معادية. وأكد الجيش أن 31 جنديا من قوات التحالف كانوا على متن الطائرة لم يصابوا بأذى.
 
يأتي سقوط الطائرتين بعد مرور أكثر من شهر على إسقاط مروحية شينوك على يد مقاتلي طالبان في ولاية كونار شرق أفغانستان وعلى متنها 16 جنديا أميركيا لقوا حتفهم جميعا.
 
وكان الجيش الأميركي أعلن أمس الجمعة أن قوات أفغانية وأميركية مشتركة قتلت ستة مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى حركة طالبان واعتقلت 10 آخرين في أحدث اشتباكات وقعت بين الجانبين في ولاية زابل.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: