الشيوخ الإيطالي يقر قانونا جديدا لمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2005/7/29 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/29 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/23 هـ

الشيوخ الإيطالي يقر قانونا جديدا لمكافحة الإرهاب

برلسكوني ووزير داخليته طبقا الإجراءات قبل إقرارها تشريعيا (الفرنسية)
وافق مجلس الشيوخ الإيطالي بأغلبية كبيرة على قانون جديد يهدف لإعطاء السلطات المزيد من الحرية في اتخاذ إجراءات لمكافحة الإرهاب في ظل تخوفات من تعرض البلاد لهجمات شبيهة بتلك التي شهدتها لندن مؤخرا.
 
وتشمل حزمة الإجراءات -التي وافق عليها جميع أعضاء المجلس باستثناء حزب الخضر وحزبيين شيوعيين- تسهيل القبض على المشتبه بهم في القضايا المتعلقة بالإرهاب بما في ذلك تمديد فترة الاحتجاز بدون تهمة من 12 إلى 24 ساعة وإبعاد المتهمين خارج البلاد إضافة إلى تشديد مراقبة الإنترنت والاتصالات الهاتفية.
 
ومن بين الإجراءات أيضا اعتماد تعريف تجريمي أوسع للتدريبات الإرهابية ولمن يقومون بالتدريب على استخدام المتفجرات، وكذلك السماح لقوات الأمن بأخذ عينات من اللعاب لإجراء فحوصات الحمض النووي عليها حتى قبل توجيه تهم رسمية للمعتقلين.
 
كما تتضمن الإجراءات فرض غرامات أكثر وزيادة مدة السجن إلى سنتين لكل من يقوم بإخفاء وجهه في الأماكن العامة بما في ذلك النساء اللواتي يرتدين البرقع (النقاب). 
 
ورغم أن الحكومة بزعامة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني قد طبقت هذه الإجراءات بالفعل، فإنها تريد أن تكتسب مشروعية قانونية كاملة من خلال اعتمادها في مجلسي الشيوخ والنواب الذي ستمرر عليه الإجراءات لاعتمادها.
 
وتخشى الحكومة التي تعتبر حليفا رئيسيا للولايات المتحدة في العراق، استهدافها من قبل تنظيم القاعدة الذي هدد مرارا الحكومات الغربية التي ساندت واشنطن في إرسال قوات إلى العراق.
المصدر : وكالات