مقتل ضابطي شرطة روسيين بهجوم قرب الشيشان
آخر تحديث: 2005/7/23 الساعة 19:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/23 الساعة 19:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/17 هـ

مقتل ضابطي شرطة روسيين بهجوم قرب الشيشان

القوات الروسية تتلقى في الأيام الأخيرة ضربات موجعة من المقاتلين الشيشان (رويترز-أرشيف)


قتل عنصران من أفراد الشرطة الروسية في هجوم شنه مسلحون على رجال الأمن في نالتشيك وهي بلدة تقع جنوب البلاد بالقرب من الشيشان، وذلك في ثاني هجوم من نوعه.
 
وأوضحت وسائل إعلام روسية اليوم أن مسلحين قتلوا ضابطي الشرطة عند مرور دورية وسط نالتشيك عاصمة إقليم كاباردينو-بلكاريا، وعلى مسافة حوالي 175 كلم شرقي العاصمة الشيشانية غروزني.
 
وخلال الـ 48 ساعة الأخيرة قتل خمسة جنود روس وجرح تسعة في عدد من الهجمات بجمهورية الشيشان.
 
وقال مسؤول بالإدارة الشيشانية الموالية لموسكو -لم يكشف عن اسمه- إن ثلاثة جنود لقوا مصرعهم وجرح ثلاثة آخرون في 14 هجوما على نقاط تفتيش ومواقع عسكرية.
 
كما قتل أحد مزيلي الألغام وجرح آخر أمس في منطقة غروزني, بينما قتل جندي آخر وجرح خمسة في منطقة فيدينو جنوب الشيشان حيث بدأت القوات الروسية عمليات قصف شملت أيضا منطقة آشخوي مارتان جنوب غرب الجمهورية.
 
وقد زادت وتيرة عمليات المقاتلين الشيشان في الأسابيع الأخيرة، وأودى آخرها قبل ثلاثة أيام بحياة 15 شخصا معظمهم من رجال الأمن في هجوم على عربتهم شمال غرب الجمهورية القوقازية.
 
وقد دفع الهجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طلب التعجيل بخطة تهدف إلى تعزيز الأمن على حدود الجمهورية الشيشانية التي تمتد من ميناء أستراخان على بحر قزوين إلى ميناء سوشي على البحر الأسود، رصدت لها الحكومة نصف مليار دولار.
المصدر : وكالات