شرطة لندن تؤكد وقوع انفجارات وسقوط ضحايا
آخر تحديث: 2005/7/21 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/21 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/15 هـ

شرطة لندن تؤكد وقوع انفجارات وسقوط ضحايا

الانفجارات تأتي بعد أسبوعين فقط من هجمات خلفت 56 قتيلا (الجزيرة)

أكدت الشرطة البريطانية وقوع انفجارات ومحاولات تفجير بثلاث بمحطات مترو الأنفاق وحافلة بشرق لندن, ودعت البريطانيين إلى عدم المجازفة بالتنقل بالمواصلات.
 
وقال قائد شرطة لندن إيان بلير إن الانفجارات أدت إلى سقوط "عدد صغير من الضحايا" لم يحدد عددهم ولا طبيعة الانفجارات وإن كان حديثه عن محاولة تفجير توحي بأن الأمر يتعلق بقنابل.
 
وأضاف بلير أن الشرطة تتعامل مع الانفجارات على أنها حوادث خطيرة جدا, وإن كانت أقل في حجمها من التفجيرات التي ضربت لندن قبل أسبوعين.

وكانت الشرطة أمرت في وقت سابق بإغلاق محطات مترو وورن ستريت وشبهيردز بوش وأوفل بعد تقارير عن وقوع انفجارات, لكنها نفت إغلاق كامل الشبكة, بينما حاصرت قوات من الأمن مستشفى وسط لندن دون أن تعرف ملابسات العملية.
 
وكان شهود عيان ذكروا في وقت سابق لقناة سكاي نيوز أنهم رأوا حقيبة ظهر تنفجر على متن قطار في محطة وورن ستريت وشاهدوا الدخان ينبعث, بينما ذكرت متحدثة باسم الشرطة أن الانفجارات هي لصواعق.
 
وقد شوهد رجال الشرطة وهم يرتدون الكمامات ينتشرون حول وورن ستريت, بينما أجل رئيس الوزراء البريطاني زيارة كان يفترض أن يقوم بها إلى مدرسة في شرق لندن بعد ورود تقرير عن انفجار بحافلة.
المصدر : الجزيرة + وكالات