الجيش الأميركي يعثر على جثة الجندي المفقود بأفغانستان
آخر تحديث: 2005/7/11 الساعة 11:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/11 الساعة 11:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/5 هـ

الجيش الأميركي يعثر على جثة الجندي المفقود بأفغانستان

الجيش الأميركي نفى أن يكون الجندي المفقود وقع في الأسر وقطعت رأسه (رويترز-أرشيف)


أكد الجيش الأميركي أنه عثر على جثة الجندي الأميركي المفقود وهو الأخير ضمن مجموعة كانت مؤلفة من أربعة أفراد فقدوا في أفغانستان الشهر الماضي.

وأوضح الجيش أن الجندي المفقود وهو من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية قتل في تبادل لإطلاق النار مع المسلحين نافيا أن يكون قد وقع في الأسر وقطعت رأسه حسب ما يزعم مقاتلو طالبان.

وفقد الجندي الأميركي مع ثلاثة من رفاقه أثناء اشتباك مع مسلحين في إقليم كونار الجبلي شرق أفغانستان في 28 يونيو/ حزيران الماضي، وعثر الجيش الأميركي الاثنين الماضي على جثتي اثنين من المجموعة المفقودة "قتلا في العمليات" بينما أنقذ الثالث.

وحشد الجيش الأميركي مئات الجنود للبحث عن المجموعة المفقودة، وقتل 16 جنديا كانوا على متن مروحية مساندة لعملية البحث إثر إسقاطها من قبل طالبان وهي أكبر خسارة للقوات الأميركية في عملية واحدة منذ الإطاحة بحركة طالبان أواخر 2001.

طالبان تبنت مسؤولية الهجوم على قافلة محروقات الجيش الأميركي (الفرنسية-أرشيف) 

طالبان تصعد عملياتها
وشهدت أفغانستان أمس يوما داميا حيث قتل 12 جنديا أفغانيا على الأقل وجرح اثنان في مقاطعة بكتيا جنوب شرق أفغانستان بعد أن اصطدمت عربة كانت تقلهم مع جنود أميركيين بلغم أرضي.

ولم تحدد المصادر الأميركية الأفغانية عما إذا كان أي من الجنود الأميركيين قد قتل أو جرح في الهجوم.

كما عثرت الشرطة الأفغانية على جثث عشرة من عناصرها من بينها ستة مقطوعة الرأس في هجوم لمقاتلي حركة طالبان على دورية في الصحراء الحدودية المحاذية لباكستان.

وفي منطقة سبين بولداك جنوب أفغانستان قتل ثلاثة من عناصر طالبان في تبادل لإطلاق النار مع القوات الحكومية الأفغانية.

كما تعرضت 15 شاحنة تنقل محروقات للجيش الأميركي لهجوم قرب قندهار أسفر عن مقتل اثنين من سائقيها وإضرام النيران في بعضها في هجوم تبنته حركة طالبان.

ومنذ مطلع العام أسفرت الهجمات عن مقتل أكثر من 500 شخص في البلاد حسب



حصيلة وضعتها السلطات الأفغانية والأميركية.

المصدر : وكالات