ارتفاع ضحايا فيضانات الصين إلى 567 قتيلا
آخر تحديث: 2005/6/25 الساعة 10:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/25 الساعة 10:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/19 هـ

ارتفاع ضحايا فيضانات الصين إلى 567 قتيلا

الفيضانات حولت شوارع المناطق المتضررة إلى أنهار (رويترز)
ارتفعت حصيلة الفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددا من المناطق في الصين في الأسبوعين الماضيين إلى 567 قتيلا، في وقت تم فيه إخلاء قرابة 2.5 مليون صيني من المناطق المتضررة.
 
وكانت أسوأ الخسائر في جنوب الصين ذي المقاطعات الست حيث ارتفعت حصيلة القتلى هناك إلى 124 حسب ما قالته وكالة الأنباء الرسمية الصينية.
 
وأدت الفيضانات إلى قطع خطوط السكك الحديدية في مقاطعة غواندونغ الصناعية التي تضم قرابة 100 مليون نسمة، في حين شهد منسوب المياه ارتفاعا لم يسبق له مثيل في نهر اللؤلؤ الجنوبي الذي يعد ممرا رئيسيا للتجارة في هذه المنطقة.
وكان إقليم غوانجشي الفقير غربي غواندونغ هو الأسوأ تضررا في المقاطعة.
 
وألجأت الفيضانات السكان إلى صعود أسطح المنازل واستخدام الأثاث المنزلي كقوارب للنجاة من مياه الفيضانات التي وصلت إلى أعلى نقطة في أعمدة الإنارة في بعض المناطق.
 
وقدرت الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عنها بنحو 23 مليار يوان (نحو 2.5 مليار دولار) 60% منها في مقاطعة غواندونغ وبقية المقاطعات الجنوبية حسبما أفادت صحيفة تشاينا ديلي الصينية.
 
ووسط توقعات باستمرار الحالة الجوية السيئة، أرسلت الحكومة آلاف الجنود للقيام بعمليات الإنقاذ والإجلاء وإصلاح الأعطال التي لحقت بخطوط شبكة السكة الحديدية، لاسيما تلك التي تربط العاصمة بكين بهونغ كونغ.
المصدر : وكالات