الإفراج عن الألمانيين والنيجيريين الأربعة المختطفين بنيجيريا
آخر تحديث: 2005/6/19 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/19 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/13 هـ

الإفراج عن الألمانيين والنيجيريين الأربعة المختطفين بنيجيريا

متمردون نيجيريون من منطقة الدلتا (رويترز-أرشيف)
أعلنت السلطات النيجرية عن إطلاق سراح رهينتين ألمانيين وأربعة نيجيريين خطفوا قبل أربعة أيام في منطقة الدلتا جنوبي نيجيريا.

وقال متحدث باسم حكومة بايلسا المحلية إن المختطفين الستة الذين يعملون في شركة خاصة أفرج عنهم السبت وسلموا إلى حاكم المنطقة.

وأوضح أحد المفاوضين أن الإفراج عنهم تم بدون فدية وبناء على جهود قامت بها لجنة تطوير دلتا النيجر وحكومة بايلسا. وأضاف أن الخاطفين كانوا يريدون احترام موقع مع مجموعة شل في عام 2002.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت صباح السبت الإفراج عن الألمانيين اللذين خطفا في عرض البحر الأربعاء, بدون أن تذكر أي تفاصيل عن شروط إطلاق سراحهما.

وقد أجرت سلطات ولاية بايلسا مفاوضات استمرت عدة أيام مع الخاطفين للإفراج عن الرهائن الستة الذين خطفهم ناشطون من إثنية الايجاو.

ويعمل الرهائن السابقون الستة في شركة "بيلفينغر برغر" لخدمات النفط والغاز الفرع من المجموعة الألمانية "يوليوس بيرغر" التي تنفذ عدة مشاريع في قطاع البناء في نيجيريا. كما تؤمن هذه المجموعة خدمات للشركات النفطية في دلتا النيجر خصوصا للشركة البريطانية الهولندية شل.

وتعتبر الخلافات بين شركة شل -التي تضخ تقريبا كل إنتاج نيجيريا النفطي البالغ 2.3 مليون برميل- وبعض الجماعات العرقية أمرا شائعا في دلتا نهر النيجر.

المصدر : وكالات