تحطم طائرة حربية أميركية بقنابلها في منطقة سكنية بأريزونا
آخر تحديث: 2005/6/16 الساعة 04:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/16 الساعة 04:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/10 هـ

تحطم طائرة حربية أميركية بقنابلها في منطقة سكنية بأريزونا

حطام طائرة دي.سي 3 في فلوريدا (رويترز)
أعلنت السلطات الأميركية أن طائرة حربية أميركية مجهزة بأربع قنابل تزن كل منها 225 كلغ تحطمت أمس الأربعاء في منطقة يوما السكنية بولاية أريزونا ما أسفر عن سقوط جريحين وتم إجلاء سكان الحي احتياطيا.

وقال متحدث باسم القاعدة الجوية لسلاح مشاة البحرية في يوما بولاية أريزونا إن الطائرة وهي من نوع هارير سقطت بعد إقلاعها من القاعدة الواقعة على بعد حوالي 257 كيلومترا جنوب غربي فينكس، مشيرا إلى أنها سقطت في حديقة منزل وقد نجح الطيار بالقفز منها بالمظلة.

وفي واشنطن, أكد المتحدث باسم المارينز أن الطائرة كانت في مهمة تدريب عندما تحطمت. وأوضح أن الطيار نقل إلى المستشفى وأن مدنيا على الأرض أصيب بجروح ولكنه لم يوضح خطورة جروحه.

وأوضح المتحدث "أنهم يقومون بإخلاء المنطقة في محيط يصل إلى 1.6 كلم حول مكان سقوط الطائرة لأنها تحمل قنابل قابلة للانفجار. وأشار إلى أن الطائرة كانت تحمل بالإضافة إلى القنابل "300 طلقة من عيار 200 ملم".

وكانت طائرة من طراز دي سي-3 قد تحطمت يوم الاثنين في حي سكني مزدحم بالقرب من مطار فورت لودرديل وضربت الطائرة عدة منازل قبل أن تتحطم. وأصيبت عدة سيارات بأضرار بسبب الاشجار التي تساقطت بفعل تحطم الطائرة. وقد نجا طاقم الطائرة المكون من ثلاثة أشخاص.

المصدر : رويترز