مشرف: بن لادن حي والقبض عليه صعب
آخر تحديث: 2005/6/14 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/14 الساعة 15:11 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/8 هـ

مشرف: بن لادن حي والقبض عليه صعب

مشرف يصل أستراليا في أول زيارة لرئيس باكستاني (الفرنسية)
 
قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ما زال على قيد الحياة، ويختبئ على الأرجح في الجبال على الحدود الباكستانية الأفغانية.
 
وفي مؤتمر صحفي أثناء زيارته لأستراليا أوضح مشرف أن معلوماته عن بن لادن تستند إلى استجواب ناشطين من تنظيم القاعدة معتقلين لدى باكستان. وتعد الزيارة هي الأولى لرئيس باكستاني إلى كانبيرا.
 
وأشار مشرف إلى أنه "ليس من السهل إلقاء القبض على شخص" في المناطق الجبلية الوعرة التي يتحصن فيها زعيم القاعدة.
 
وذكر أن بلاده فقدت 250 رجلا خلال العمليات العسكرية التي شنتها بحثا عن بن لادن وأتباعه في المناطق القبلية غرب باكستان، موضحا أن هذه العمليات أسفرت عن تدمير مراكز الاتصالات والبنى اللوجستية لما وصفها بالشبكات الإرهابية.
 
من جانب آخر أكد مشرف أن المحققين الباكستانيين لم يحصلوا على معلومات من أبو الفرج الليبي يمكن أن تؤدي إلى القبض على بن لادن. ولكنه أوضح أن الليبي كشف الكثير من المعلومات التي أدت إلى اعتقال 14 شخصا.
 
وقد سلمت باكستان الليبي الذي يعتقد أنه المسؤول الثالث في القاعدة إلى الولايات المتحدة، وسط توقعات تفترض بأنه قد يدلي بمعلومات عن مكان اختباء بن لادن.
 
ودافع مشرف عن قراره تسليم الليبي للولايات المتحدة وعدم تقديمه للمحاكمة في باكستان. ومن المقرر أن يوقع الرئيس الباكستاني أثناء لقائه رئيس الوزراء الأسترالي جون هاورد اتفاقية تعاون لمكافحة الإرهاب.
المصدر : وكالات