ارتفاع حصيلة قتلى مدرسة صينية بسبب الفيضانات إلى 91
آخر تحديث: 2005/6/12 الساعة 12:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/12 الساعة 12:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/6 هـ

ارتفاع حصيلة قتلى مدرسة صينية بسبب الفيضانات إلى 91

امرأة صينية تحمل حفيدها الذي قضى في الفيضانات (رويترز)

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضان الذي اجتاح مدرسة ابتدائية في إقليم هيلونغيانغ شمال شرق الصين أول أمس الجمعة إلى 91 قتيلا بعد العثور على 27 جثة أخرى معظمها لتلاميذ.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا إن من بين القتلى 87 تلميذا وأربعة قرويين وإن ما يزيد عن عشرين مصابا ما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفى.

وذكرت الوكالة أن الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة سببت أضرارا مادية في سبع قرى بالقرب من مدينة نينجان التي وقعت الفيضانات في محيطها مما إدى إلى انهيار 55 منزلا.

ولم توضح شينخوا ما إذا كان من المتوقع ارتفاع حصيلة القتلى، وقال مسؤول محلي إنه ما زال من الصعب وصول المعلومات من المنطقة بسبب سوء الاتصالات.

ونشرت الصحف الصينية صورا تظهر نصف المدرسة مدفونا تحت الطين والمياه. وأظهرت الصور التلفزيونية مبان في المنطقة انهارت حوائطها وحقولا غمرتها مياه الفيضانات.

وبلغ منسوب مياه الفيضان مترين وهي تجتاح المدرسة. وكان أكثر من 350 طفلا و31 مدرسا بالداخل حينها. وأسفرت أمطار غزيرة على مدي يومين الأسبوع الماضي في جنوب الصين عن مقتل أكثر من 200 وتدمير نحو 138 ألف منزل.

وقالت وسائل إعلام حكومية إنه من المتوقع حدوث مزيد من الفيضانات مع توقعات بهطول أمطار غزيرة في شمال وجنوب الصين خلال الأيام المقبلة وإن العديد من الأنهار ارتفعت مناسيب المياه بها إلى مستويات خطيرة.

المصدر : وكالات