واشنطن تعين قائدا جديدا لتحالفها الدولي بأفغانستان
آخر تحديث: 2005/5/3 الساعة 12:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/3 الساعة 12:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/25 هـ

واشنطن تعين قائدا جديدا لتحالفها الدولي بأفغانستان

الفريق بارنو (يمين) يرافق رمسفيلد في قاعدة أميركية بقندهار قبل ثلاثة أسابيع (الفرنسية)
يستعد الجيش الأميركي لتنصيب قائد جديد للتحالف الدولي الذي يقوده في أفغانستان خلفا للفريق ديفد بارنو الذي سيغادر منصبه في وقت اشتدت فيه الاشتباكات مع قوات طالبان والقاعدة.
 
وسيحل محل الفريق بارنو الفريق كارل إينكنبيري الذي كان يشغل منصب مديرا للتخطيط الإستراتيجي بقيادة القوات الأميركية في هاواي.
 
ويأتي تعيين الفريق إينكيبري بعد ثلاث سنوات من سقوط نظام طالبان, وفي وقت أعلنت فيه الحكومتان الأميركية والأفغانية سقوط عشرات من مقاتلي طالبان والقاعدة في الأشهر الأخيرة إضافة إلى مقتل اثنين من قوات التحالف.
 
كما يأتي تعيين الفريق إينكيبري -الذي سيقود قوة من 18000 رجل- في وقت تغيرت فيه الأولويات الأميركية بأفغانستان من القبض على قياديي طالبان والقاعدة إلى دعم حكومة الرئيس حامد كرزاي.
 
مستودع السلاح
من جهة أخرى بدأت الحكومة الأفغانية التحقيق في الانفجار الضخم الذي هز أمس مخبأ سلاح تحت الأرض يستعمله أحد قادة المليشيات الأفغانية في قرية صغيرة بمقاطعة باغلان إلى الشمال من كابل, وارتفعت حصيلته إلى 29 قتيلا و70 جريحا.
 
وقال ناطق باسم الداخلية الأفغانية إن فريق تحقيق وصل المنطقة للتحقيق في الحادث, مضيفا أن قائد المليشيا -الذي نجا من الموت وهلكت كل عائلته- كان ذكر سابقا أنه سلم كل سلاحه إلى الحكومة الأفغانية.
المصدر : وكالات